معني أحد التابعين غير مؤهل في حساب المواطن؟ خدمة المستفيدين ترد قبل نزول الايداع

قبل نزول الإيداع يتساءل العديد من المواطنين السعوديين والمستفيدين من برنامج حساب المواطن، ما معنى أحد التابعين غير مؤهل في حساب المواطن؟ وهل يمكن ايقاف الدعم بسبب هذا التابع فقط؟، وأوضحت خدمة المستفيدين على العديد من الشروط التي يجب على المواطنين الالتزام بها والاستيفاء بها فى حالة الحصول على الدعم المالي المخصص من وزارة الموارد البشرية.

معني أحد التابعين غير مؤهل في حساب المواطن؟

من الاسئلة التي انتشرت فى الفترة الاخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما هو معنى احد التابعين غير مؤهل وهل يتوقف الدعم بسبب هذا التابع فقط؟ أشارت خدمة المستفيدين بأن فى حالة الرغبة بالحصول على الدعم المالي المخصص يجب على المواطن السعودي استيفاء جميع الشروط الموضحة فى حساب المواطن، وفى حالة إن كان التابع غير مؤهل يتم تعليق حساب المواطن على المستفيد حتى يتم تقديم المستندات وتوافق الشروط من أجل الحصول على الدعم، وفى حالة تجاوز الحد المانع او وجود عقارات أو أنشطة تجارية أو وجود اصول عقارية ذات قيمة لأحد التابعين للاسرة يتم استبعادهم من حساب المواطن.

ما معنى مؤهل في حساب المواطن

قد أوضح حساب المواطن فيما قبل بان معنى كلمة مؤهل دليل على المستفيد سوف يحصل على المبالغ المالية المخصصة من برنامج الدعم، وأنه استوفى بكافة الشروط المطلوبة منه التابعة للائحة التنفيذية والتنظيمية فى برنامج حساب المواطن، وفى حالة إن كان يظهر للمستفيد أنه مؤهل ولكن حالة الدفع صفر وذلك دال أنه لم يتم إيداع المبالغ المالية المخصصة للدعم بعد، وعلى المستفيد الانتظار فى الوقت المحدد وهو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي لإيداع الدعم فى الحسابات البنكية للمستفيد.

شروط حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن عن العديد من الشروط التي تتوقف على استحقاق الدعم المالي، والذي يجب توافرها من قبل جميع المستفيدين والمتقدمين، وان دراسة الاهلية تتم من كل شهر ميلادي للمستفيدين القدُم والجُدد، وعلى أن تتمثل الشروط في التالي:

  • أن يكون سعودي الجنسية.
  • ويشترط على المتقدم ان يكون مقيم داخل المملكة.
  • عدم الإقامة في دار الإيواء والرعاية الصحية.
  • عدم تواجد أنشطة عقارية أو تجارية للمستفيد.
  • يجب عدم تجاوز الحد المانع فى حساب المواطن.
  • يشترط على المواطن السعودي تحديد التابعين له فى الاسرة مع الدخل الشهري لهم.
  • يجب على المستفيد ان يكون اكبر من 18 عامًا.