كم حد الراتب الذي يدعمه حساب المواطن ؟.. “خدمة المستفيدين” تُجيب

اوضحت خدمة المستفيدين ردًا هام على احد المواطنين السعوديين الذي يتقدمون فى برنامج الدعم التابع لوزارة الموارد البشرية، كم حد الراتب الذي يدعمه حساب المواطن؟ فاشارت بان يجب على الاسرة او الفرد المستقل أن لا يتجاوز الحد المانع فى حساب المواطن من أجل الاستفادة من الدعم، وان كان يستحق الدعم سوف يتم دراسة الاهلية واخطاره بهذا الأمر من خلال الموقع الالكتروني التابع له فى حساب المواطن، وان كان غير مؤهل سوف يتم معرفة من خلال الحساب الخاص به.

كم حد الراتب الذي يدعمه حساب المواطن؟

أوضح حساب المواطن أنه يجب على المواطنين عدم تجاوز الحد المانع في البرنامج، وأن ذلك يتم من الدخول على الحاسبة التقديرية التابعة لبرنامج الدعم، واضافة المبلغ الشهري الخاص بالمستفيد مع عدد افراد الاسرة او الدخل الشهري الخاص بهم، أو الدخل الشهري وبيانات المستفيد فقط فى حالة ان كان الفرد مستقل، وسوف يظهر بأن كان يستحق الدعم أو لا يتسحقة وكام المبلغ الذي يستحقه، وأشار البرنامج بأنه يسعى في توفير الحياة الكريمة للمواطنين السعوديين من أجل دعمهم بالمبالغ المالية المخصصة من الوزارة.

كم حساب المواطن للزوجة؟

أشار برنامج حساب المواطن أنه يسمح لجميع المواطنين التسجيل فيه من خلال الموقع الالكتروني، واوضح الشروط التي يجب الاستيفاء بها مسبقًا قبل البدء فى التسجيل، وفى حالة الزوجة التي ترغب في معرفة المبالغ المستحقة لها يجب إدخالها على الحاسبة التقديرية التابعة لبرنامج حساب المواطن واضافة الدخل الشهري والبيانات الخاصة بالتابعين فى الاسرة ان كانت تابعة لعائل، وإن كانت فرد مستقل يجب تحديد ذلك سوف يظهر لها المبلغ المستحق شهريًا.

موانع حساب المواطن

قد أوضح حساب المواطن الحالات التي يمنع فيها التسجيل ببرنامج الدعم، والذي تنطبق على جميع المواطنين السعوديين داخل المملكة العربية السعودية وهي:

  • فى حالة وجود عقارات ملك للمواطن.
  • عند تجاوز الحد المانع.
  • ان كان المستفيد قد غادر المملكة لمدة 90 يومًا فى اخر 12 شهرًا قبل التسجيل.
  • فى حالة إخفاء المعلومات الجوهرية.
  • فى ان كان المتقدم مسجونًا.
  • ان كان مقيم فى دار الايواء والرعاية الصحية.