بنك التنمية الاجتماعية يكشف عن كل شروط قرض كنف لربات البيوت بالمملكة 1444 ه‍جرية

كشف بنك التنمية الإجتماعية عن شروط قرض كنف لربات البيوت وأضاف بعض التحديثات في كل ما يخص قرض كنف منذ بضعة أيام مع العلم أنه قد تم تصميم ذلك المنتج خصيصًا لفئات محدودة في المجتمع غير مشمولة بكل منتجات البنك وذلك بهدف منحهم تمويل مالي يساعدهم في تحمل أعباء الحياة، ويتاح ذلك المنتج للمطلقات والأرمل الأتي ليس لهن عائل فضلاً عن الأشخاص ذوي الإعاقة، وعن شروط التقديم على قرض كنف بالنسبة للأرامل والمطلقات فيجب أن تكون السيدة أكبر من 25 عامًا وأصغر من 55 عامًا ولا يشترط وجود معيل لها للتقدم للقرض، كما يشترط ألا يتجاوز دخل السيدة الأرملة أو المطلقة الشهري عن 8000 ريال سعودي.

شروط قرض كنف لربات البيوت

أوضح بنك التنمية الإجتماعية عن كل شروط قرض كنف لربات البيوت بالمملكة العربية السعودية والذي يعد من أهم القروض المختص بالفئات التي لا تستفيد من منتجات البنك كالمطلقات والأرامل لمساعدتهم في تحمل أعباء الحياة.

علاوة على ذلك فقد استفاد من ذلك القرض ما يزيد عن عشرين ألف مستفيد ومستفيدة سواء كانوا ممن تقدمن كمطلقات أو ذوي إعاقة، مع العلم أن لكل مسار منهم شروطه الخاصة به منفصل عن الاخر ولكن جهة تقديم المساعدة واحدة.

الجدير بالذكر أنه لا يوجد أي رسوم للتقديم على قرض كنف لربات البيوت تمامًا وهو مجاني بالكامل ومن الأهداف الإستراتيجية التي تتشابك مع أهداف البنك بالنسبة لقرض كنف هو تقديم مساعدة مالية تخدم شرائح من المجتمع.

كما يتقاطع أهداف القرص مع الأهداف الدولية كالتنمية المستدامة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، ويتاح التقديم عبر الهاتف الجوال أيا ما كان نوعه وعبر الحاسوب بسهولة في أي وقت.

مميزات قرض كنف

يتيح كنف تنظيم تمويل لربات البيوت يصل إلى ثلاثون ألف ريال سعودي مع مدة تمويل تصل الى خمسة سنوات، ويكون السداد بشكل شهري مع أهمية معرفة أن البنك يقدم الخدمة بدون أي رسوم إدارية للمستفيدين.

كما يتم الإعفاء حالة الوفاة أو العجز الكلي وذلك حسب ما تنص عليه بوليصة التأمين من شروط وقوانين، مع العلم أن الخدمة متاحة على مدار الساعة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك لسهولة تقديم الطلب.

مستندات التقديم لربات البيوت

لكي يتم التقديم في قرض كتف يتوجب توافر لكل حالة مجموعة من المستندات التى يقرها البنك، وبالنسبة لربات البيوت فيجب توافر صورة هوية للعميل وأخرى للكفيل، كما يجب توافر ورقة تعريف راتب الكفيل موثقة من جهة العمل شريطة ألا تتجاوز 60 يومًا.

يجب توفر حساب بنكي به الرقم الدولي الآيبان مصدق عليه من البنك التجاري، يجب أيضا إرفاق شهادة مدد فضلا عن أجور مشترك من التأمينات العامة للكفيل في خلال مدة أقصاها 60 يوم قبل وقت التقديم وذلك إن كان خاضع للنظام.