مواعيد الاختبارات الشفوية للابتدائي واختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول

مواعيد الاختبارات الشفوية للابتدائي خلال الفصل الدراسي الأول والتي تتم قبل إجراء الاختبارات النهائية وخاصة للطلبة من الصف الثالث وحتى السادس، ويتم حساب اعمال السنة كذلك للطلبة من خلال اختبار منتصف الفصل الدراسي والتي انتهت خلال الاسبوع من الأحد وحتى الخميس، ويتم تقسيمها على الاختبار ونسبة الحضور والالتزام وغيرها من الأنواع الخاصة بالتقويم، يتم اختبار الطلبة شفويا في المرحلة الابتدائية في مادتي التجويد واللغة الإنجليزية، وهي من المواد الهامة التي تحدد مستوى الطالب في الصف الدراسي، سوف نتعرف على باقي التفاصيل في التالي.

مواعيد الاختبارات الشفوية

  • تهتم وزارة التعليم بكافة أساليب التقويم للطلبة في المراحل التعليمية المختلفة.
  • يتم اختبار الطلبة في المرحلة الابتدائية في كل من مادتي التجويد واللغة الإنجليزية.
  • يتم اختبار الطلبة في مادة التجويد للصف الخامس والسادس.
  • يتم اختبار الطلبة في اللغة الإنجليزية في الصفوف الرابع والخامس والسادس.
  • تبدأ الاختبارات يوم الثاني من شهر ربيع الثاني حتى الخامس من شهر ربيع الثاني 1444هـ.

مواعيد الاختبارات الفصل الدراس يالأول

  • تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول في السادس والعشرين من شهر ربيع الثاني 1444هـ.
  • ينتهي الطلبة من الاختبارات في التاسع والعشرين من شهر ربيع الثاني 1444هـ.
  • كما ينتيه العمل والدراسة في الترم الأول في الثلاثين من شهر ربيع الثاني.
  • ثم يتم إعلان النتائج في نفس اليوم الثلاثين من شهر ربيع الثاني.

كم تبقى على اختبارات الطلبة الشفوية

اقترب انتهاء الفصل الدراسي الأول ولم يتبقى سوى خمسة اسابيع. يقوم الطلبة من خلال الحضور والالتزام بالانتهاء من التحصيل والدراسة. يحصل الطلبة على أجازة مطولة واحدة خلال الأسبوع القادم. يتبقى على موعد الاختبارات الشفوية ما يقرب من عشرين يوم. بينما يتبقى على اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول اربع وأربعين يوم فقط. يتمكن الطلبة خلال هذه الفترة من الانتهاء من التحصيل والدرس والاستعداد للدخول في الاختبارات.

الاختبارات حضورية أم عن بعد

أكدت وزارة التعليم على أن أختبارات الطلبة في المرحلة الابتدائية سوف يكون حضوريا في المدارس. مع تطبيق بعض الاستثناءات للطلبة في الحالة المرضية التي تستدعي الاختبار أون لاين. وتعمل وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة الصحة على مراقبة الأوضاع الصحية منذ الجائحة. ثم يتم اتخاذ القرارات التي من شأنها الحفاظ على صحة وحياة الطلبة. يتم الاستعداد لأداء اختبارات الترم الأول في كافة الإدارات التعليمية. كما تستعد المدارس وتهيئة الطلبة نفسيا ودراسيا للاختباارت. بينما يتم الاعتماد على أداء الاختبارات أون لاين على منصة مدرستي في بعض الحالات الاستثنائية التي لا يتمكن فيها الطلةب من الحضور  وأداء الاختبار في المدرسة في المواعيد التي تم الإعلان عنها.