متي ينتهي صرف زيادة حساب المواطن للمستفيدين وفقًا للأمر الملكي السابق؟ “البرنامج” يُجيب

أمر خادم الحرميين الشريفين سمو الملك سلمان بصرف دفعة إضافية للمواطنين المسجلين بحساب المواطن، وتلك الدفعة مستمرة لنهاية العام الجاري، وهذا ما جعل مستفيدي الدعم يتأكدون من موعد انتهاء الدعم الإضافي، متسائلين عن متي ينتهي صرف زيادة حساب المواطن؟ حيث بعد أيام سيتم صرف الدفعة التاسعة والخمسين من حساب المواطن، لذا دعونا نوضح لكم آخر دفعة من صرف الدعم الإضافي الذي أمر الملك سلمان بصرف للمستفيدين.. فضلًا تابعونا.

متي ينتهي صرف زيادة حساب المواطن؟

حسب الأمر الملكي الصادر من خادم الحرميين الشريفين فإن الدعم الإضافي لحساب المواطن ينتهي صرفه مع نهاية العام الميلادي الجاري 2022، حيث آخر دفعة للصرف الإضافي سوف تكون مع دفعة شهر ديسمبر المقبل، حيث تقريبًا الدفعة الحادية والستين من دعم حساب المواطن، والتي سيتم صرفها للمستفيدين في العاشر من شهر ديسمبر لعام 2022، علمًا بأن الدعم ينزل شهريًا في العاشر من كل شهر ميلادي، وقد يتأخر الصرف يوم أو يتم التكبير يوم على حسب ما يصادفه يوم صرف الراتب.

كم يحصل الفرد من حساب المواطن 2022؟

يحصل المواطن على دعم حساب المواطن بشكل شهري في ضوء مجموع الدخل الذي يحصل عليه من أي مصدر، وفي ضوء عدد أفراد الأسرة التابعين وأعمارهم يتم تحديد قيمة المعاش الشهري الذي يحصل عليه المستفيد، علمًا بأن العائل الرئيسي يحصل على دعم شهري بعد الزيادة بقيمة 720 ريال سعودي، بينما التابع الأقل من 18 عام يحصل على 215 ريال، ويحصل التابع الأعلى من سن 18 عام على 360 ريال سعودي، ويأتي سلم الرواتب على النحو التالي:

متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر؟

وضحنا لكم متي ينتهي صرف زيادة حساب المواطن؟ وذلك وفقًا للأمر الملكي الذي صدر في شهر يوليو الماضي 2022، وبالنسبة لموعد إيداع حساب المواطن فمن المفترض أن ينزل الدعم هذا الشهر بعد غدًا الاثنين والذي يوافق العاشر لشهر أكتوبر لعام 2022، حيث يوافق السادس عشر لشهر ربيع الأول 1444، حيث يومين فقط وينزل الدعم للمؤهلين للدعم هذا الشهر، حيث تُرسل الوزارة رسالة بإيداع الدعم الشهري للمستفيد وخلال ثماني ساعات من الإيداع يتم الصرف.