هل تم تغيير الزي المدرسي السعودي 1445 للعام الجديد؟ “وزارة التعليم” تحسم الأمر

السؤال عن تغيير الزي المدرسي السعودي 1445 يهم العديد من أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، ذلك لأن الكثير من الأنباء والأخبار التي تدور في المملكة تشير إلى تغيير لون وشكل المريول المدرسي الخاص بالمرحلة الابتدائية والمتوسطة وتحديث في الثانوية، وبالطبع يتسارع أولياء الأمور لمعرفة اللون والشكل الجديد لشراء المريول، وخاصة مع اقتراب موعد العام الدراسي الجديد 1445 حيث تفصلنا ايام عن عودة الدراسة الحضورية 1445.

تغيير الزي المدرسي السعودي 1445

الأخبار والأنباء المنتشرة عن تغيير الزي المدرسي جميعها كاذبة لا تمس الواقع، ووزارة التعليم السعودية المسؤولة عن اتخاذ كافة القرارات والتغييرات المتعلقة بالعملية التعليمية لم تعلن أبدًا عن تغيير الزي المدرسي للمرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية، والمتعارف عليه أن الوزارة عند اتخاذ قرار بتغيير شكل أو لون أو تصميم الزي المدرسي الموحد تعلن عن ذلك في بيان رسمي عبر مواقعها، وصفحاتها الرسمية على التواصل الاجتماعي تويتر.

مريول الابتدائي الجديد 1445

يبحث أولياء الأمور عن المريول الجديد للمرحلة الابتدائية للعام الجديد 1445، لكن الوزارة لم تصرح بإجراء أي تعديل على الزي المدرسي الموحد لطلاب المرحلة الابتدائية، لذا مريول الابتدائي يظل كما هو جلباب أو مريول طويل بدون أكمام، وقميص أبيض أسفله ذو أكمام يتم تحديد طولها بناء على رغبة الفتاة.

الزي المدرسي السعودي للفتيات 1445

تعلن وزارة التعليم السعودية عن زي موحد للفتيات بكل مرحلة تعليمية مختلفة، وذلك حفاظًا على المساواة وإزالة الفروق الاجتماعية بين الطلاب، وإليك شكل ولون الزي الموحد للفتيات في كل مرحلة دراسية كالتالي:

  • المرحلة الابتدائية: الفتيات عليهن ارتداء زي موحد عبارة عن مريول أو جلباب طويل بدون أكمام، ويتم ارتداء قميص باللون الأبيض طول أكمامه يحدد وفق رغبة الفتاة أسفل الجلباب.
  • المرحلة المتوسطة: الفتيات عليهن ارتداء زي موحد عبارة عن تنورة طويلة خضراء اللون، ويتم ارتداء قميص باللون الأبيض ذو أكمام طويلة ولا يشف فوق التنورة.
  • المرحلة الثانوية: الفتيات عليهن ارتداء زي موحد عبارة عن  تنورة طويلة ذات اللون الأزرق الداكن (الكحلي)، ويتم ارتداء قميص باللون الأبيض ذو أكمام طويلة ولا يشف فوق التنورة.