التعليم تُعلن موعد بداية اليوم الدراسي في رمضان 1444بجميع مناطق المملكة وتقلل عدد الساعات

أعلنت الإدارات التعليمية المختلفة بالمملكة العربية السعودية عن موعد بداية اليوم الدراسي في رمضان 1444، وقد جاء ذلك بعد صدور قرار من الوزارة بتأكيد استمرار الدراسة الحضورية خلال الشهر، ولكن تم تنظيم المواعيد بحيث يبدأ اليوم الدراسي في وقت متأخر مقارنةً بالأيام العادية، لذلك تعرفوا معنا خلال موقع مصر مكس على مواعيد الدراسة في رمضان داخل كل محافظة.

موعد بداية اليوم الدراسي بمدارس مكة

اعتمدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة موعد بداية اليوم الدراسي في شهر رمضان 1444ـ، وذلك في جميع مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي وفي مدارس التعليم المستمر “تعليم الكبار للمراحل التعليمية الثلاثة، حيث تكون البداية من الساعة التاسعة والنصف صباحاً ونهاية اليوم الدراسي يكون بحسب الجدول الموضوع لكل مرحلة.

مواعيد الدراسة في رمضان 1444 بالطائف

كذلك أعلنت الإدارة التعليمية في الطائف عن موعد بداية الدوام الدراسي خلال شهر رمضان؛ حيث يبدأ اليوم عند الساعة التاسعة ونصف صباحاً أيضًا وذلك بالنسبة للمراحل التعليمية الثلاثة الابتدائية والمتوسطة والثانوية وينتهي اليوم بانتهاء الجدول الدراسي بحسب كل مرحلة.

الدوام الدراسي بجدة في رمضان 1444

أما عن المدارس داخل منطقة جدة فقد تم تحديد مواعيد الدوام الدراسي في رمضان بالنسبة لهم أيضاً، حيث يكون موعد بداية اليوم بالنسبة للمدارس الصباحية في تمام الساعة التاسعة صباحاً بينما في المدارس التي تعمل في الفترات المسائية تبدأ من الساعة الواحدة ظهراً.

بداية اليوم الدراسي في المدينة المنورة

أعلنت الإدارة التعليمية في المدينة المنورة عن مواعيد بداية الدوام الدراسي في شهر رمضان 1444، حيث يكون بدايةً من الساعة العاشرة إلا ربع صباحاً في مدارس البنين والساعة التاسعة ونصف صباحاً في مدارس البنات.

مواعيد الدراسة في رمضان 1444 بالمملكة

أما عن مواعيد الدراسة في شهر رمضان 1444 بجميع المناطق في المملكة العربية السعودية فتكون كالتالي:

  • موعد بداية الدوام في مختلف مدارس البكيرية يبدأ في الساعة العاشرة صباحًا.
  • بداية الدوام في منطقة الزلفي يبدأ في تمام الساعة 9:45 صباحًا.
  • موعد بداية الدوام في منطقة النماص يبدأ في الساعة التاسعة صباحًا.
  • بداية الدوام في منطقة حائل يبدأ في العاشرة صباحًا.
  • موعد بداية اليوم الدراسي في الجوف يبدأ في العاشرة صباحًا.