خريطة جدة الإلكترونية للهدد 1445 وإزالة العشوائيات SmartMap.Jeddah.gov.sa

تكشف الحكومة السعودية بالتعاون مع أمانة جدة عن خريطة جدة الإلكترونية للهدد 1445 حيث توضح هذه الخريطة أسماء الأحياء والمدن التي تم إشعار الاهالي بهدمها وتطويرها، جاء هذا القرار في إطار تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتطوير المناطق العشوائية، وتعزيز المظهر الحضاري للمملكة العربية أمام العالم، بالإضافة إلى ذلك تستخدم الخريطة في معرفة خطة تطوير جدة المستقبلية.

خريطة جدة الإلكترونية للهدد 1445

أمانة جدة بالتعاون مع الحكومة السعودية توضح لكم خريطة جدة الإلكترونية للهدد، أيضًا يطلق عليها خريطة جدة الذكية لأنها من التقنيات الحديثة التي الكثير من الدول لتوضيح معالم المدن، وقد قررت الحكومة السعودية إزالة جميع المباني والأحياء السكنية التي تم بنائها سابقًا بدون أساس هندسي دقيق، لذلك تشكل خطر على حياه السكان والأهالي.

كما أن وجود هذه المناطق يشوه المظهر الحضاري للمملكة العربية السعودية ورؤيتها لعام 2030، بالإضافة إلى كونها مناطق غير آدمية تفتقر للخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء والصرف الصحي، وعلاوة على ذلك، نقص المرافق التعليمية والصحية وشبكات الإنترنت وغيرها.

الخريطة الإلكترونية لمدينة جدة تكشف للأهالي عن أسماء الأحياء العشوائية، والمباني التي من المقرر تجديدها وإعادة بنائها مرة أخرى بوضع الأساس العمراني، والهندسي الصحيح، وتوفير جميع المرافق الأساسية مثل مد شبكات الصرف الصحي، والكهرباء والمياه وأسلاك ووصلات الإنترنت وغيرها.

استخدامات خريطة جدة للهدد 1445

خريطة جدة الإلكترونية للهدد تقدم لك العديد من الاستخدامات وليس فقط الإطلاع على أسماء أحياء ومباني الإزالة، وإليك أهم الاستخدامات:

  • الخريطة الإلكترونية لجدة تساعد على الاطلاع على المواقع جغرافيًا في جدة ومؤسساتها.
  • كما تحدد للمواطنين الساعات الرسمية والمهنية الخاصة بالشركات.
  • أيضًا تتيح لك الخريطة تحديد مواقع محطات الوقود الأقرب إليك.
  • كذلك تتيح لك الخريطة الإلكترونية لجدة معرفة مواقع النوادي والأسواق الترفيهية والمطاعم والكافيهات.
  • توضح الخريطة مواقع المراكز الطبية والمستشفيات والصيدليات بمدينة جدة.
  • الكشف عن مواقع المدارس والمؤسسات التعليمية في مدينة جدة.

كما تساعدك الخريطة على التوجه إلى مواقع الدوائر الحكومية في جدة ومعرفة ساعات العمل الرسمية، ويُمكن للمواطن الاستفسار على الخريطة باللغتين العربية والإنجليزية، والحصول على عناوين البنوك وجميع مراكز الصرافة في جدة بالإضافة إلى معرفة أوقات العمل.