إدارات تعليم مكة والشرقية تعتمدان توقيت الدراسة في رمضان 1444

حددت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية آليات الدراسة لكافة الصفوف الدراسية خلال شهر رمضان 1444، والذي يتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثالث وقد حرصت على تخفيف فترة الدوام على الطلاب، وقد تم الإعلان عن اعتماد توقيت الدراسة في رمضان 1444 من قبل إدارات تعليم مكة والشرقية وسوف نخبرك بهم من خلال هذا المقال. 

توقيت الدراسة في رمضان 1444 بتعليم مكة والشرقية 

اعتمدت الإدارة التعليمية بمكة المكرمة والمنطقة الشرقية والأحساء مواعيد الدوام الدراسي في شهر رمضان المقبل بكافة المدارس بمختلف المراحل التعليمية المختلفة. 

وقد أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة أن الدراسة خلال شهر رمضان المبارك للمدارس ومنسوبي الإدارات ومكاتب التعليم سوف تبدأ الساعة التاسعة صباحًا للمدارس الصباحية.

أما عن المدارس التي تعمل فترة مسائية سوف يتم بدء اليوم الدراسي في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، والتعليم المستمر في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءًا. 

أما داخل المنطقة الشرقية تم تحديد بداية اليوم الدراسي في المدارس الحكومية والأهلية في تمام الساعة 9:30 صباحًا.

ومدارس التعليم المستمر بنين في تمام الساعة التاسعة مساءًا على أن يحدد الوقت الزمني للحصة الدراسية بنحو 35 دقيقة. 

توقيت الدوام الدراسي في الأحساء 

  • أعلنت إدارة تعليم الأحساء المواعيد المقررة لليوم الدراسي في شهر رمضان المبارك.
  • وتم الإعلان عن أن حضور قطاع البنين سوف يكون في تمام الساعة 9:30 صباحًا على أن تبدأ الحصة الأولى الساعة 9:45 صباحًا وتوقيت الحصة 35 دقيقة. 
  • أما الحضور لقطاع البنات فهو في تمام الساعة 9:15 صباحًا وتبدأ الحصة الأولى في تمام التاسعة والنصف. 
  • أما حول التعليم المستمر لقطاع البنات من المقرر أن يبدأ الساعة 2 ظهرًا و لقطاع البنين الساعة ال9 مساءًا وتم تحديد وقت الحصة بنحو 35 دقيقة. 
  • هذا وقد تم الإعلان من قبل إدارة تعليم عسير أن توقيت المدارس الصباحية خلال شهر رمضان من المقرر البدء في تمام الساعة 9:30 صباحًا.
  • وبالنسبة لمدارس التعليم المستمر الساعة ال9:30 مساءًا، هذا بالإضافة إلى تحديد ساعات العمل لكافة الموظفين في الإدارات في العاشرة صباحًا حتى الساعة الثالثة مساءًا.