هذا هو موعد المحاضرات بالمسجد النبوي وأسماء المشايخ التي تقدمها

اليوم الأحد، أعلنت وكالة شؤون المسجد النبوي عن موعد المحاضرات بالمسجد النبوي وأسماء المشايخ التي تقدمها، وذلك من خلال إطلاق جدول المحاضرات الدينية التي من المفترض أن تقام داخل المسجد النبوي في الفترة من 27 أغسطس 1444 هـ إلى 30 أغسطس 1444 هـ.

موعد المحاضرات بالمسجد النبوي

وقال الموقع إن أول محاضرة بعد المغرب للدكتور مسعود بن بشير المحمدي بعنوان “رمضان ومسابقة الخيرات” ستقام اليوم الأحد.

وبعد فجر يوم الاثنين، وبعد ظهر اليوم نفسه، سيلقي الدكتور الشيخ عبدالله بن إبراهيم الزاهد محاضرة ثانية بعنوان “أهلا في شهر رمضان”. وسيقوم عبداللطيف بن عبدالله الشماني بإلقاء محاضرة ثالثة بعنوان (وأقبل شهر الخير).

كما سيلقي الدكتور عبد الرزاق بن عبد المحسن البدرشيخ محاضرة بعنوان “كيف تستقبل رمضان” بعد صلاة المغرب.

كما أكدت وكالة شؤون المسجد النبوي أن يوم الثلاثاء المقبل بعد المغرب ، سيكون هناك حديث للدكتور أنيث بن أحمد طه بعنوان “أثر شهر رمضان على زيادة الإيمان”.

في اليوم الأخير من سلسلة المحاضرات في مسجد خير البارية ، سيلقي الدكتور عبدالعزيز بن صالح العبيد محاضرة بعنوان “استقبال قمر الخير” ساعة المغرب يوم الأربعاء المقبل.

40 مليون لتر من ماء زمزم لقاصدي المسجد الحرام

ومن الجدير بالذكر أن، أمين عام المسجد الحرام والمسجد النبوي قام بتخصيص 20 ألف نقطة لتوزيع أكثر من 40 مليون لتر من ماء زمزم على الحجاج وزوار المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك بطريقة بسيطة ومريحة باستخدام أحدث الآليات والتقنيات المتاحة لضمان نقائها وفق المعايير العالمية.

قال عبد الرحمن الزهراني، رئيس إدارة إمداد مياه زمزم بالمسجد الحرام، إن الحكومة جهزت 30 ألف وعاء من ماء زمزم المبارك ووزعتها على المسجد الحرام، وأنها جندت (1423) من المديرين التنفيذيين البشريين لضمان مساحة وكفاءة وجودة تقديم الخدمات.

وأشار إلى أن الرئيس استطاع تحقيق اختراقات من خلال توصيل مياه زمزم المباركة عبر التكنولوجيا الروبوتية وما يصل إلى 80 مركبة ذكية داخل صحن المطاف، وأثناء عقد الدروس العلمية والمؤتمرات والندوات والمحاضرات التعريفية والمؤشرات تشمل الخطة أيضا تغطية دور الجنائز ومواقع المكبرية ومواقع المعاقين وغرف الصلاة للرجال والنساء وإدارة إضافية تهدى أكياس من ماء زمزم المبارك تهدى لمن يذهب إلى المنزل القديم.

ويحرص على أن تكون الإدارة قد كثفت من المتابعة في جميع المواقع على مدار الساعة لضمان سلامة وتغطية كافة الاحتياجات في الممرات والمواقع المختلفة،والعمل مع القوات الأمنية في المسجد الحرام.