وش لون مريول الابتدائي الجديد 1445 وهل تم رفع أسعار الزي المدرسي السعودي 2023؟

كثرت تساؤلات أولياء الأمور هذه الفترة عن مريول الابتدائي الجديد 1445 حيث تفرض وزارة التعليم السعودية زي موحد لكل مرحلة تعليمية ويتطلب من جميع الطلاب الالتزام بشروط ومعايير هذا الزي، ولأن الوزارة تحرص على المساواة بين جميع الطلاب فقد حددت لكل مرحلة زي موحد في اللون والشكل ولا تسمح إدارة المدرسة بدخول أي طالب أو طالبة لم يرتدي الزي المحدد ويتم تطبيق ذلك في جميع المدارس، وسنوضح لكم خلال هذا المقال جميع التفاصيل المتعلقة بمريول المرحلة الابتدائية الجديد، لذا تابعونا.

مريول الابتدائي الجديد 1445

يعتبر مريول المرحلة الابتدائية من أهم ضوابط الزي المدرسي الموحد لجميع الطالبات في هذه المرحلة حيث ترتدي الفتيات جلباب طويل أو مريول بلا أكمام باللون الزهري ويتم ارتداء قميص أبيض بأكمام تحته ويكون طوله بناًء على رغبة الفتاة.

والفتاة في المرحلة الابتدائية تقوم بارتداء الزي المدرسي المكون من جلباب طويل أو مريول بدون أكمام ويتم ارتداء تحته قميص أبيض وطول أكمامه يتم تحديده حسب رغبة الفتاة.

ووضحت وزارة التعليم السعودية التكلفة المقررة لأسعار مريول الابتدائي العام المنصرم بالتزامن مع إعلانها عن تفاصيل تصميم ولون المريول، وكان السعر للقميص الأبيض يُقدر بحوالي 50 ريال سعودي، بينما تكلفة المريول 70 ريال سعودي، علمًا بأن الأسعار تتفاوت من منطقة إلى أخرى وحسب مدى جودة الخامات، وحتى الآن لم تصدر الوزارة قرارًا برفع سعر الزي المدرسي وفي حال حدث سنوافيكم.

مريول الابتدائي الجديد 1445
مريول الابتدائي الجديد 1445

حقيقة تغيير الزي المدرسي السعودي

كثرت تساؤلات الكثيرين عن حقيقة تغيير الزي المدرسي في المملكة لعام 1445 ولهذا قامت وزارة التعليم بالتأكيد على أن كل هذه الأخبار المنتشرة غير صحيحة، فلم تقم الوزارة بإصدار أي قرار أو بيان رسمي حول تغيير الشكل أو التصميم أو اللون للزي المدرسي للطلاب سواء المرحلة الابتدائية أو أي مرحلة تعليمية أخرى.

متطلبات الزي المدرسي السعودي

قبل بداية كل عام دراسي جديد يتم إبلاغ أولياء أمور الطلاب بالمراحل الدراسية المختلفة بالزي المدرسي المطلوب الذي يختلف وفقًا لكل مرحلة تعليمية، وهناك بعض القواعد التي يجب مراعاتها فيما يتعلق بالزي المدرسي في السعودية وتتمثل فيما يلي:

  • من الضروري الالتزام بالزي المدرسي المعتمد من قبل الوزارة وعدم ارتداء أي طالب أو طالبة زي مخالف.
  • جميع الطلاب والطالبات ملزمون بارتداء هذا الزي الرسمي طوال اليوم الدراسي.
  • يجب أن يتناسب هذا الزي مع طبيعة الطالب الذي يرتديه وأن يكون مناسبًا لكل فئة عمرية.
  • تقديم الزي المدرسي بسعر مناسب لجميع الآباء.
  • إذا تم اقتراح زي مدرسي جديد فيجب أن يتم مناقشة الوالد والشخص المسؤول عن تصميم الزي الرسمي أولًا.