اعتماد خدمة الفحص الفني الدوري المتحرك للمركبات .. الحكومة السعودية توضح

قامت الحكومة السعودية بالموافقة على خدمة الفحص الفني الدوري المتحرك للمركبات في السعودية، وجاء ذلك كجزء من المبادرة والسعي لتحقيق رؤية 2030، وذلك من أجل تحسين نوعية الحياة، فمن خلال هذه الخدمة يتم جعل الخدمة الجديدة أكثر سهولة، وتكون ملائمة لجميع مالكي المركبات من أجل فحص سيارتهم، ولن يحتاجوا إلى الذهاب لمركز فحص مخصص، وسوف نقوم بتوضيح اعتماد خدمة الفحص الفني الدوري.

اعتماد خدمة الفحص الفني الدوري

حيث أنه تستعد الحكومة السعودية للعمل على خدمة الفحص الفني الدوري لجميع المركبات المتنقلة، وأنه سوف يتم توفير هذه الخدمة من قبل الكثير من الشركات، وستكون متاحة لكل مالكي المركبات في السعودية، وسوف نقوم بتوضيح أهمية الفحص الفني الدوري، وهي:

  • فتقدم هذه الخدمة بطريقة مريحة وبأسعار معقولة لجميع أصحاب المركبات، وذلك من أجل الحفاظ على امتثال سيارتهم لكافة اللوائح الخاصة بالسلامة على الطرق في السعودية.
  • بالإضافة إلى أنه ستوفر الخدمة الفحص الدوري للمركبات، وستعمل على تزويد المالكين بتقرير تفصيلي عن كافة المشاكل التي تم العثور عليها، ومن الضروري معرفة أنه ستكون الخدمة مفيدة بطريقة خاصة، لكافة الأشخاص الذين يعيشون في المناطق النائية، أو الأشخاص الذين يجدون صعوبة في النقل لسياراتهم للمحطة الخاصة بالفحص التقليدي.
  • وتعد هذه الخدمة مفيدة أيضاً لجميع الأشخاص الذين يمتلكون مركبات مختلفة، فيتم السماح لهم بالفحص لجميع السيارات في الوقت نفسه.
  • وتساعد هذه الخدمة على التأكد من أن كافة المركبات المتواجدة في المملكة آمنة، وأنها تكون صالحة للسير على الطريق، وهذا سوف يقلل من عدد الحوادث.
اعتماد خدمة الفحص الفني الدوري
اعتماد خدمة الفحص الفني الدوري

موعد إطلاق خدمة الفحص الدوري المتحرك للسيارات

حيث أنه من المتوقع أن يتم إطلاق الخدمة الجديدة في الأسابيع المقبلة، وأنها ستكون متاحة لكافة مالكي السيارات في المملكة، وسيتم التقديم للخدمة من قبل عدة مراكز خاصة بالتفتيش، وأنها تكون معتمدة في كافة أنحاء الدولة.

بالإضافة إلى أنه سيتطلب من مالكي السيارات الحجز لموعد من أجل الحصول على خدمة الفحص المتحرك، وءلك بمجرد الحجز له، وبعد ذلك سيتم إرسال من مركز الفحص فريقاً من الفنيين ويكونوا مؤهلين من أجل إجراء الفحص.