عاجل.. جارِ إيداع دفعة أكتوبر لمستفيدي حساب المواطن المؤهلين شاملًا الدعم الإضافي بأمر ملكي

نعلم أن حساب المواطن يقوم بتقديم الدعم بشكل شهري للمؤهلين والمستحقين للدعم الشهري، وطالما أن المواطنين تتوافر بهم شروط الأهلية والاستحقاق شهريًا، فإنهم يحصلون على الدعم، وبالتزامن مع الإيداع نجد مستفيدي البرنامج يتساءلون عن رقم حساب المواطن، وأيضًا متى ينزل حساب المواطن؟ وما ساعة إيداعه وسحبه من البنوك السعودية، فضلًا عن قيمة الدعم لكل فرد.. هذا ما سنذكره لكم بتقرير اليوم.

متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر؟

بالفعل منذ قليل بدئت البوابة الإلكترونية لبرنامج دعم حساب المواطن بإيداع راتب الدعم الشهري لمستفيدي الدعم المؤهلين للحصول عليه بدفعة أكتوبر/ ربيع الأول، حيث أرسل البرنامج رسائل للمواطنين بإيداع الدعم الشهري في حسابهم البنكي، علمًا بأن الراتب هذا الشهر شاملًا الدعم الإضافي الذي أمر الملك سلمان بصرفه لمستفيدي الدعم كبدل لغلاء المعيشة لنهاية العام الجاري، وبالتالي نزل هذا الدعم للمسجلين حديثًا بالدعم وكذلك مستفيدي الدعم القُدام، وينزل شهريًا الدعم باليوم العاشر من الشهر الميلادي، حيث يبدأ الدعم ليلة يوم العاشر.

رقم حساب المواطن

بعد نزول الدعم قد يجد البعض نقصان في راتب الدعم الخاص بهم، فمنهم من يبحث عن رقم حساب المواطن للتواصل مع البرنامج، ومنهم من يرغب في تقديم طلب اعتراض على أهليته، ويمكن التواصل مع البرنامج بشكل مباشر على الرقم 19912 أو التواصل من خلال خدمة صوتك مسموع.

الساعة كم ينزل حساب المواطن في بنك الراجحي؟

وضحنا لكم رقم حساب المواطن ومتى ينزل حساب المواطن هذا الشهر؟ ووضحنا أن الدعم بالفعل تم إيداعه في حسابات المواطنين البنكية، حيث وصلت رسائل للبعض من البرنامج بإيداع الدعم الشهري لهم، والجدير بالذكر أنه يمكن التعرف على قيمة دعم حساب المواطن بسلم الرواتب والتعرف على الراتب الشهري الذي يحصل عليه كل مستفيد، بل يمكن التعرف على الراتب بدقة من خلال الحاسبة التقديرية الموجودة على البوابة الإلكترونية للبرنامج.

وبالنسبة لموعد نزول الدعم في بنك الراجحي والإنماء وباقي البنوك السعودية، فهو يكون مُفعلًا للسحب من البنك بعد ثماني ساعات من إرسال الرسالة، وتبدأ البوابة بإيداع الراتب تدريجيًا للمواطنين، وغالبًا أول البنوك الذي ينزل فيها الدعم شهريًا هو بنك الراجحي، مع العلم أنه يمكن سحب من ATM أو من البنك، حيث بعض البنوك تبدأ عملها الساعة الثامنة صباحًا والبعد يبدأ التاسعة صباحًا وآخرين الساعة العاشرة صباحًا.