“وزارة التعليم” تُذكر بجدول التقويم الدراسي لعام 1444 الاجازات المطولة بالتواريخ

نشرت وزارة التعليم في وقت لاحق كل تفاصيل التقويم الدراسي لعام 1444 الاجازات المطولة القريبة بالتواريخ، فعن التقويم الدراسي فهو يبدأ من يوم 1 صفر الماضي وقد قصمت وزارة التعليم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول، وعن الفصل الأول فهو مستمر حتى يوم 30 ربيع الآخر وحتى ذلك الحين فيقابل الطلاب أثناء مسيرتهم التعليمية لهذا العام ثلاث إجازات منهم اجازة اليوم الوطنى التى انتهت منذ بضعة أسابيع، علاوة على إجازتين من إجازات نهاية الأسبوع المطولة ، واحدة منهم في الاسبوع الثامن للفصل الدراسي الأول والأخرى في الاسبوع الحادى عشر.

التقويم الدراسي لعام 1444 الاجازات المطولة

بحسب التقويم الدراسي الذي قد أعلنت عنه وزارة التعليم تحين أول إجازة مطولة في يومي الأحد والإثنين 20-21 ربيع الأول الجاري، اما الإجازة المطولة الثانية فهي في يوم الخميس 16 ربيع الآخر، بعد ذلك تأتي إجازة نهاية الفصل وهي عشرة أيام اعتبارًا من يوم 30 ربيع الآخر.

بالنسبة إلى الفصل الدراسي الثاني فهو يبدأ في يوم 10 جمادى الأول وهو يوجد به إجازتين من إجازات نهاية الأسبوع المطولة مع وجود إجازة رسمية وهي إجازة يوم التأسيس، وعن الإجازات المطولة فتاتي أول إجازة في يوم الأحد الموافق 24 جمادى الأول.

تأتي الإجازة المطولة الثانية في يومي الأحد والاثنين الموافقين 22-23 جمادى الآخر، وعن إجازة يوم التأسيس فهي في يوم 2-3 شعبان القادم، وينتهي الفصل الدراسي الثاني في يوم 10 شعبان ويحصل بعد ذلك الطلاب على عشرة أيام إجازة بعد الفصل، ويعود الطلاب مرة أخرى للدراسة في الفصل الدراسي الثالث في 20 شعبان.

كما أن الفصل الثالث لا يوجد به سوى إجازة نهاية أسبوع مطولة واحدة فضلا عن إجازة رسمية واحدة وهي إجازة عيد الفطر المبارك التي تبدأ من يوم 22 رمضان وتستمر حتى يوم 5 شوال، أي أن إجازة عيد الفطر المبارك تستمر قرابة اسبوعين.

أما إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأخيرة في الفصل فهي في يومي 8-9 ذي القعدة، بعد ذلك تأتى إجازة العام كله، وهي تبدأ من يوم 4 ذي الحجة ومن المتوقع أن تكون الإجازة شهرين تقريبا لكن وزارة التعليم لم تعلن بعد عن تفاصيل العام التالي مما يعنى أنه لم يتم ايضاح فترة إجازة نهاية العام.