متى موعد عودة الموظفين بعد عيد الفطر 1444؟ الموارد البشرية توضح توقيت استئناف الدوام

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية متى موعد عودة الموظفين بعد عيد الفطر 1444، حيث يعتبر عيد الفطر من المناسبات الدينية المهمة في الدول الإسلامية وأعلنت وزارة الموارد عن مدة الإجازة القانونية المرتبطة بعيد الفطر، والتي ستستمر لمدة 14 يومًا وذلك لجميع الموظفين في مختلف القطاعات بالمملكة وسيعود بعدها الموظفين للعمل، وسنتعرف في هذا المقال على موعد إجازة عيد الفطر ومتى يعود الموظفين للعمل.

متى موعد عودة الموظفين بعد عيد الفطر 1444

أصدرت وزارة الموارد البشرية موعد عودة الموظفين للعمل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر وذلك يوم السادس من شوال الموافق 26 أبريل في التقويم الإسلامي للمملكة، وقد تم تحديد التاريخ ليتوافق مع اليوم الأول والأخير من بدء إجازة العيد وانتهائها، والجدير بالذكر أن عيد الفطر يعتبر من المناسبات المهمة في كل بلاد الإسلام كما يعتبر عطلة رسمية في المملكة لجميع المواطنين.

متى موعد عودة الموظفين بعد عيد الفطر 1444
متى موعد عودة الموظفين بعد عيد الفطر 1444

موعد بدء عطلة عيد الفطر للموظفين

في هذه الفترة يتساءل الكثير من الموظفين عن معرفة موعد إجازة عيد الفطر وكم عددها، فقد اقترب شهر رمضان المبارك والذي تم التأكيد على أنه سيبدأ يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر مارس، لهذا حددت وزارة الموارد موعد إجازة عيد الفطر لجميع الموظفين والطلاب والعاملين بالمملكة، ولكن يختلف تحديد الموعد حسب كل مؤسسة داخل المملكة.

تبدأ عطلة عيد الفطر يوم الخميس الموافق 22 رمضان 1444 في التقويم الهجري والموافق 13 أبريل وبهذا ينتهي دوام الموظفين خلال شهر رمضان مع العودة إلى العمل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر يوم السابع من شوال، بحيث تستمر العطلة لمدة 14 يوم من أجل راحة الموظفين بعد عملهم طوال أيام شهر رمضان والاستمتاع بإجازة عيد الفطر المبارك.

ساعات دوام رمضان 1444 للقطاع الخاص
ساعات دوام رمضان 1444 للقطاع الخاص

دوام الموظفين خلال شهر رمضان

عملت الحكومة السعودية على تقليل ساعات الدوام للموظفين خلال شهر رمضان، حيث سيبدأ العمل في الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً، وأكدت على عدم تجاوز أوقات العمل في أي مؤسسة حكومية عن الخمس ساعات وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين.

ساعات دوام رمضان 1444 للقطاع الخاص
ساعات دوام رمضان 1444 للقطاع الخاص

إجازة عيد الفطر للمدارس

قامت وزارة التعليم السعودية بوضع التقويم الدراسي لهذا العام وحددت فيه موعد إجازة عيد الفطر للطلاب والتي تبدأ يوم الخميس الموافق الثالث عشر من أبريل، وستكون الإجازة 14 يومًا مع العودة للدوام الدراسي يوم السادس والعشرين من نفس الشهر، حيث تنتهي الإجازة مع آخر يوم من إجازة عيد الفطر المحددة.

اجازة عيد الفطر 2023 السعودية
اجازة عيد الفطر 2023 السعودية

إجازة عيد الفطر للبنوك

أعلن البنك المركزي عن بدء إجازة عيد الفطر يوم السادس والعشرين من رمضان والموافق السابع عشر من أبريل، على أن تستمر الإجازة لمدة ثمان أيام مع العودة للعمل يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من أبريل الموافق 5 شوال.