بعد الزيادة بالأوامر الملكية.. خدمة المستفيدين توضح حساب المواطن الجديد كم للفرد

بعد الأوامر الملكية الأخيرة حول زيادة حساب المواطن من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وأرعاه- أعلنت وزارة الموارد البشرية التوضيح النهائي حول حساب المواطن الجديد كم للفرد؟ والذي يتساءل فيه المستفيدين بشكل كبير في هذه الفترة الأخيرة وخاصًا بعد صرف الدعم في الأيام الماضية، وسوف نعرف بالتفصيل معًا المبالغ المؤكدة حول حساب المواطن للمستفيدين.

حساب المواطن الجديد كم للفرد

يتساءل العديد من المواطنين عن حساب المواطن الجديد، والشروط الحديثة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن أعلنت الوزارة بأن المبالغ التي تم الإعلان عنها مسبقًا كما هي، وعلى أن الزيادة مازالت كما هي لكل من للمستفيد والعائل، وأشارت إلى أن المبلغ المستحق للمستفيد العائل يصل إلى 720 ريال سعودي، على أن يصل مبلغ التابع في حساب المواطن أكبر من 18 عامًا إلى 360 ريال سعودي، بينما يبلغ قيمة الدعم لمن هم أقل من 18 عامًا على مبلغ يصل إلى 215 ريال سعودي.

كم مبلغ حساب المواطن لشخصين

بعد إيداع الدعم بعض المستفيدين يشتكون على موقع تويتر من أجل نقص في المبالغ المالية بحساب المواطن المدعمة التي تم توضيحها فيما سبق، ولكن أشار البرنامج بان في حالة وجود نقص في المبالغ المالية فهنا يدل على خروج أحد التابعين من حساب المواطن أو مغادرتهم للمملكة لمدة تصل إلى 90 يومًا، وقد أشار بان في حالة معرفة كم مبلغ حساب المواطن لشخصين أو أكثر يرجي الدخول على الحاسبة التقديرية التابعة للبرنامج، ومن خلال إدخال كافة البيانات المطلوبة مع الدخل الشهري الخاص بالمستفيد والتابعين، سوف يظهر المبلغ النهائي المحتسب للمواطن السعودي.

شروط حساب المواطن الجديدة

وقد أوضحت خدمة المستفيدين مجموعة من شروط حساب المواطن التي يجب الاستيفاء بها مسبقًا في حالة الرغبة في التسجيل بالبرنامج والحصول على الدعم، وكما أنه أوضح أهم الشروط المطلوبة هي:

  • أن يكون سعودي الجنسية.
  • أن يكون مقيم في المملكة السعودية.
  • يشترط أن لا يكون الدخل الشهري الخاص بالمستفيد متجاوز للحد المانع.
  • يشترط أن لا يغادر المملكة في فترة الاستفادة من الدعم لمدة 90 يومًا.
  • توافق كافة البيانات الخاصة بالمستفيد مع الجهات المختصة في المملكة.
  • يجب أن لا يكون مقيم من دار الإيواء أو الرعاية الصحية.