للأسر الضمانية مصنع بصمة للزي الموحد مبادرة أرامكو لتطوير صناعة النسيج وتوفير فرص العمل

مصنع بصمة للزي الموحد واحد من مبادرات شركة أرامكو التي تسعى إلى تطوير صناعة النسيج في المملكة، والعمل على توفير فرص العمل للعديد من الشباب  والفتيات ومن المبادارت التي اطلقتها شركة أرامكو بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية والخاصة وفي منطقة جازان، حيث تواجد شركة ارامكو بقوة في منطقة جيزان والاستفادة من مواردها الطبيعية ومنها مصفاة ارامكوا العملاقة بالمنطقة. ومن خلال مبادرات الشركة التي منها التعاون مع جمعية النحالين في مبادرة العسل، واستلام متنزه جازان البيئي من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، سوف نتعرف على مصنع بصمة وأهم ما يقدمه من خدمات في صناعة الزي الموحد كواحد من مبادرات شركة ارامكو في المنطقة.

مصنع بصمة للزي الموحد

  • لا يقتصر الزي الموحد على المدارس الحكومية ولكنه يمتد إلى العديد من القطاعات وخاصة العسكرية منها والخدمية.
  • يقدم مصنع بصمة وهو واحد من مبادرات شركة أرامكو السعودية لتطوير صناعة النسيج في المملكة.
  • يقدم المصنع أنواع مختلفة من الزي الموحد لعدد من الجهات في كافة انحاء المملكة.
  • يوفر المصنع العديد من فرص العمل التي تجذب الشباب والفتيات في صناعة النسيج.
  • يعلن المصنع عن توفير كافة أنواع الزي الموحد للمصانع والشركات والمستشفيات.
  • كذلك للمدارس والفنادق والمطاعم والعاملين في الصيانة والتشغيل.
  • يقوم المصنع بتقديم خدمات الزي الموحد مع الشحن والتوصيل لكافة مناطق المملكة.
  • كما يقدم المصنع خصومات وعروض على الكميات الكبيرة من الطلبات للزي.

مصنع بصمة للزي الموحد وجمعية انامل مبدعة

تعمل جمعية الأنامل المبدعة في المملكة مع مصنع بصمة للزي الموحد على تدريب الشباب والفتيات للحصول على فرصة عمل في صناعة النسيج. كما يتم تدريب الشباب على صناعة الزي العسكري الموحد وتوفير المهارات اللازمة في مجال الخياطة. يتم المشروع من خلال مبادرة بصمة وطن والزي الموحد. يستهدف المشروع تدريب التابعين للاسر الضمانية وخلق الكوادر الفنية في صناعة النسيج. كذلك تحويل القادرين على العمل من الحاجة إلى الإنتاج. تقوم المبادرة بدعم من كل من شركة أرامكو. مؤسسة الأمير عبد العزيز بن طلال. وسرى بنت سعود للتنمية الإنسانية”أحياها”

.أهداف منصع بصمة للزي الموحد

يهدف مشروع بصمة للزي الموحد إلى توفير العديد من الوظائف لعدد من الفئات منهم ذوي الدخل المحدود. كذلك أسر الشهداء ومستفيدي الضمان الاجتماعي. السجناء المفرج عنهم من أجل توفير فررص عمل لهم وتمكينهم من الدخول في سوق العمل. تمكين أهالي منطقة جازان من الأعمال التي تعتمد على الموارد الطبيعية للمنطقة والاستفادة منها في خدمة اهلي المنطقة وما يجاورها. العمل على توفير التكامل بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص والجمعيات التنموية المختلفة .