هل تم تمديد فترة التسجيل في الضمان المطور وإيقاف الضمان القديم شهر؟ ” الموارد تُجيب

ينتهي التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور في الثلاثين من شهر أكتوبر الجاري لعام 1444 كما وضحت الموارد البشرية، وهذا يعني أن شهر أكتوبر هو الدفعة الأخير من برنامج دعم الضمان الاجتماعي القديم، حيث بعده سينتقل المواطنين تلقائيًا من الضمان الاجتماعي القديم للمطور ويتم إيقاف الضمان القديم، ولكن بالتزامن مع قرب انتهاء التسجيل انتشرت بعض الشائعات حول تمديد فترة التسجيل، وهذا ما جعل المواطنين يتساءلون هل تم تمديد التسجيل في الضمان المطور وإيقاف الضمان القديم؟ هذا ما سنذكره لكم بتقرير اليوم موضحين هل بالفعل ينتقل المواطنين تلقائيًا من الضمان القديم للمطور أم لا.

هل تم تمديد التسجيل في الضمان المطور شهر؟

الجدير بالذكر أنه لا يوجد أي جديد بهذا الأمر، حيث كل الذي وضحته الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بأن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور ينتهي في الثلاثين من شهر أكتوبر الجاري لعام 2022، حيث بعد عشرين يوم تقريبًا سينتهي التسجيل ويتم إيقاف برنامج الضمان الاجتماعي القديم، ولا يوجد أي أنباء عن وجود تمديد ولو يوم واحد في تسجيل الضمان الاجتماعي المطور، ومفترض أن ينتيه التسجيل بموعده المحدد، وربما يصدر أمر بعد ذلك، ولكن إلى هذه اللحظة لا يوجد أي تمديد وكل الأخبار التي تخص تمديد التسجيل شائعات لا تمُد للواقع بصلة.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

بطريقة بسيطة يمكن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، حيث تأتي خطوات التسجيل على النحو التالي:

  • قم بالضغط على كلمة “تسجيل جديد” من أجل التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور.

  • قم بكتابة رقم الهوية الوطنية الخاصة بك وتاريخ الميلاد ورقم جوال وأنشأ كلمة سر، وذلك لإنشاء حساب لك على وزارة الموارد البشرية.

  • من جديد قم بتسجيل الدخول كمستخدم بعد أن قمت بإنشاء الحساب.

  • قم بالضغط على الملف الموحد من ضمن القوائم الخاصة بك، ومن ثم ابدأ بإضافة البيانات الخاصة بك للتسجيل في الضمان المطور، والتي أهمها البيانات الشخصية وبيانات السكن وبيانات الدخل وبيانات التعلي والترخيص والممتلكات وبيانات التابعين، وأهم البيانات

سيقوم البرنامج بعدها بالرد عليك وإن كنت من مستحقي الضمان المطور وتوفرت بك شروط الأهلية والاستحقاق فسوف تحصل على الدعم الشهري.

شروط الأهلية والاستحقاق في الضمان المطور

وقد تم تحديد مجموع من الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدم بحيث يحصل على الدعم الشهري، وتأتي شروط الأهلية والاستحقاق على النحو التالي:

علمًا بأنه قد يكون المستفيد مستحق للدعم وتوفرت به شروط الأهلية ولكن لا تحصل على الدعم، والسبب في ذلك أن راتب الدخل الخاص بالمستفيد تجاوز الحد المانع للحصول على الضمان.