“وزارة التعليم” تنهي أكثر من 15 ألف إجراء لتقديم الخدمات لأبناء شهداء الواجب والمعلمين المتوفين أثناء تأدية عملهم

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالانتهاء من تقديم الخدمات لأبناء شهداء الواجب، حيث قامت بتقديم حوالي 15 ألف خدمة وذلك من أجل رعاية جميع الطلاب والطالبات من أبناء شهداء الواجب وأيضا المعلمين المتوفين أثناء تأدية عملهم، حيث أنهت هذه الاجراءات في 47 إدارة تعليمية من خلال مجالات خدمية وذلك علي في عام 2021، وسوف نقوم بتوضيح هذه الخدمات من خلال هذا المقال.

تقديم الخدمات لأبناء شهداء الواجب

قامت وزارة التعليم بتقديم الكثير من الخدمات من أجل رعاية أبناء الشهداء وأيضا المعلمين الذين توفوا أثناء تأدية عملهم، حيث قامت بالانتهاء من ما يقرب على 15,615 إجراء خدمي في 47 إدارة تعليمية، من خلال مكاتب وفاء الفرعية بجميع مناطق وأيضا محافظات المملكة العربية السعودية، كما بينت الوزارة أيضا أن ذلك يعمل علي تعزيز دور الوزارة في خدمة أبناء الشهداء وذلك من أجل العرفان بهم والوفاء لذوي المعلمين الذين توفوا وهم يؤدون عملهم.

تقديم الخدمات لأبناء شهداء الواجب
تقديم الخدمات لأبناء شهداء الواجب

خدمات تعليمية وصحية

تضمنت هذه الإجراءات التي قدمتها وزارة التعليم للطلاب والطالبات حوالي 2406 إجراء لتقديم خدمات خاصة بالمراكز التعليمية وكذلك البرامج التدريبية، كما تضمنت حوالي 2444 خدمات للقطاع الصحي وكذلك المراكز الصحية الخاصة، وقدمت أيضا 3156 خدمات خاصة بالترفيه والتسوق.

كما تضمنت خدمات خاصة برعاية الطلبة في كلا من المجالات التعليمية وأيضا النفسية وكذلك الصحية والاجتماعية حوالي 5375 اجراء وذلك لتقديم الرعاية النفسية وكذلك المشاركات الاجتماعية، كما عملت على تقديم  حوالي 2234 خدمات وذلك من أجل توفير الطلبات المدرسية وكذلك المتطلبات الخاصة بالمعيشة وأيضا الاجهزة اللازمة لهم.

أبناء القطاعات العسكرية والمعلمين 

كما قامت وزارة التعليم باستهداف مكتب وفاء من أجل أبناء شهداء الواجب في كلا من القطاعات العسكرية، وكذلك أبناء المتوفين من المعلمين الذين توفوا أثناء تأدية عملهم في مجال التعليم، وذلك من أجل تحقيق أعلي درجات الرعاية سواء التربوية وأيضا التعليمية لأبناء الشهداء.

ومما لا شك فيه أيضا تقديم الرعاية التعليمية والصحية وكذلك النفسية والاجتماعية لكلا من أبناء وبنات الشهداء و المعلمين المتوفين أثناء تأدية عملهم، وأيضا تنسيق الجهود وأيضا عقد الاتفاق مع كل القطاعات التي لها علاقة والعمل على تلبية الاحتياجات سواء كانت تربوية أو إجتماعية أو نفسية وصحية لجميع أبناء الشهداء، والعمل على تمكينهم لاكتساب الكثير من المهارات المطلوبة لإعدادهم لسوق العمل.