موعد صلاة التراويح اليوم في مصر وكيفية إقامة الصلاة في المنزل

موعد صلاة التراويح اليوم في مصر بعد إعلان دار الإفتاء المصرية أن أول أيام شهر رمضان المبارك هو يوم الخميس الموافقة الثالث والعشرين من شهر مارس، حيث أعلنت أدار الإفتاء أنها قامت باستطلاع هلال رمضان يوم 21 من شهر مارس وأكدت على أن الأربعاء 22 مارس المتمم لشهر شعبان، وأن الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك لذلك يتم إقامة صلاة التراويح ليلة الأول من شهر رمضان المبارك والتي نتعرف على مواعيدها في مصر وكيفية استعداد المساجد لصلاه التراويح وكيفية الصلاة في المنزل.

موعد صلاة التراويح في مصر

تأتي صلاة التراويح ليلة الأول من شهر رمضان المبارك وكما أعلنت دار الإفتاء أن أول يوم للصيام هو يوم الخميس الثالث والعشرين من شهر مارس، لذلك فإن صلاة التراويح تقام اليوم الأربعاء بعد صلاة العشاء في المساجد، التي بدأت تتزين لاستقبال المصلين، وهي من أهم معالم الشهر الكريم التي يحرص الجميع ويسارع على إقامتها في المساجد من الكبار والصغار وحتى النساء.

موعد صلاة التراويح في مصر
موعد صلاة التراويح في مصر

موعد أذان العشاء وصلاة التراويح

يؤذن لصلاة العشاء اليوم الأربعاء الموافق 22 من شهر مارس ليلة صيام أول أيام شهر رمضان المبارك الساعة 7:28 مساء. ينتهي المصلون من صلاة العشاء لتبدأ صلاة التراويح لأول يوم من أيام شهر رمضان المبارك. صلاة التراويح يا واحدة من أنواع صلوات قيام الليل ويمكن إقامتها في المنازل أو في المساجد.

صلاة تراويح أول يوم من شهر رمضان المبارك

يحرص المصلون على تواجد في المساجد في ليلة الأول لشهر رمضان المبارك لصلاة التراويح. سميت بذلك لأنها تروح عن النفس أو تكون استراحة للإنسان من مشاق الدنيا والاتجاه إلى الله -سبحانه وتعالى- على مدار شهر رمضان كاملا تقام كل ليلة صلاة التراويح. يمكن إقامتها في المساجد أو في المنازل. يؤم الرجل أهل بيته من الزوجة والأبناء لصلاة التراويح. تكون الزوجة خلف الأب ويكون الابن الواحد بجانبه على اليمين. وإذا كانوا أكثر عددا يكون الأمام ثم الأبناء من خلفه ثم النساء في الصف التالي. عدد ركعات التراويح تدأ من ثمان ركعات ثم الوتر، وقيل إحدى عشر ركعة، ويصليها البعض 20 ركعة بدون الوتر.