هل يؤثر دعم المواشي على الضمان المطور؟…”الموارد البشرية” تطرح آخر التفاصيل

يتزايد التساؤل من قبل العديد من المواطنين هل يؤثر دعم المواشي على الضمان، حيث يعتبر دعم المواشي أحد أهم البرامج التي يتم تقديمها من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع حكومة المملكة العربية السعودية، ويكون هذا الدعم لكافة مربي المواشي ويستفيد به المواطنين بناءًا على بعض الشروط والتي يجب أن تكون متوافرة في كل مواطن راغب في استحقاق الدعم.

هل يؤثر دعم المواشي على الضمان

يتم صرف الدعم الشهري دعم مربي الماشية لكافة المستحقين للعديد من الأهداف أهمها مساعدة المواطنين على تربية الماشية والاهتمام بالزراعة، وايضًا لإمكانية تطوير الجانب الزراعي والحيواني ايضًا والذي يؤثر تأثيرًا ايجابيا على الاقتصاد السعودي، حيث يمكن من خلال برنامج الدعم الاستفادة المستلزمات والأدوات والأعلاف والغلات الخاصة بكل من القطاعات الزراعية والحيوانية في المملكة.

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن سؤال المستفيدين هل يؤثر دعم المواشي على الضمان، حيث قد قالت إن دعم المواشي لا يؤثر على الضمان الاجتماعي المطور، ولا يؤثر على أي نوع آخر من أنواع الدعم المادي الذي يتم تقديمه من قبل الحكومة السعودية، لكن يجب أن يفصح المستفيد انه ضمن مستحقي دعم المواشي.

خطوات التسجيل في دعم المواشي

  • أدخل إلى منصة “إنعام” وهي المنصة التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة والخاصة بالتسجبل في دعم المواشي.
  • سجل الدخول إلى المنصة عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر لإمكانية الدخول.
  • إذا لم يكن لديك حساب سابق في المنصة قم بالنقر على “إنشاء حساب” مع إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة منك داخل الموقع لإمكانية الدخول.
  • فور الدخول إلى المنصة سوف تظهر أمامك بعض الخيارات، قم بالنقر على “تسجيل دعم المواشي”.
  • سيطلب منك الموقع العديد من البيانات لإمكانية التسجيل والحصول على الدعم، قم بإدخال الاسم ورقم الهوية ومحل السكن والوظيفة وتاريخ الميلاد بالهجري ورقم الهاتف، إضافةً إلى غيرهم من البيانات التي يتم طلبها في الموقع.
  • بعد إدخال كافة البيانات المطلوبة منك والتأكد من صحتها قم بالنقر على “إنهاء التسجيل”.
  • فور أن تتم مراجعة البيانات الخاصة بك سوف يتم التواصل معك من المسؤولين.