هل يمكن تقسيط رسوم المرافقين؟ الجوازات السعودية تجيب

يرغب جميع المقيمين والمغتربين في المملكة العربية السعودية  يتسألون عن هل يمكن تقسيط رسوم المرافقين؟ لأنهم لا يستطيعون مغادرة العمل والحصول على إجازة خاصة بهم، ولكن أحد الأمور التي تهتم بها هذه المجموعات هو ارتفاع تكلفة المرافقين حتى يتمكنوا من ذلك، والعديد من الأسئلة الأخرى ذات الصلة، ومع مقالنا التالي سنجيب “هل يمكن دفع الرسوم المرافقة على أقساط “؟

هل يمكن تقسيط رسوم المرافقين؟

أعرب بعض المسؤولين عن الإدارة العامة لجوازات المملكة العربية السعودية عن آرائهم في موضوع “دفع رسوم المرافق على أقساط”، أقساط مدفوعات موضحة لرسوم المرافقة في عام 2022 لجميع الوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية، يمكن للمقيم الآن دفع جزء من الرسوم المصاحبة، “دفع رسوم المرافقين”، بالإضافة إلى إمكانية تجديد الإقامة “ربع سنوي”.

السماح بتقسيط رسوم المرافقين بشكل ربع سنوي

وتجدر الإشارة إلى أن الحد الأدنى لمتطلبات دفع رسوم المرافق على أقساط وتجديد ربع سنوي هو في غضون 3 أشهر. أما بالنسبة لمسألة “ما إذا كان يمكن دفع رسوم المرافقة على أقساط”، يتم دفع رسوم المرافقة مقابل رسوم المرافقة، يتم الحصول على المبلغ من خلال المصاريف اللازمة في تصريح الإقامة أو حتى تصريح العمل، ومن ناحية أخرى لا يشمل العمالة المنزلية.

كم رسوم تجديد الإقامة للتابعين؟

يدفع المقيمون 500 ريال سعودي لتحديث إقامة الزوجة لمدة 12 شهرًا ورسم مرافق قدره 500 ريال سعودي لتحديث إقامة المُعالين ومرافقيهم دون سن 20 عامًا، وتُدفع رسومهم سنويًا.

خطوات الاستعلام عن رسوم المرافقين برقم الإقامة

يمكن التحقق من رسوم المرافق برقم الإقامة باتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع الوزارة.
  • أضف البيانات التالية في رقم الهوية ورقم الهاتف والاسم.
  • ابحث عن قسم الرسوم.
  • يظهر الرسوم التي يجب على الفرد دفعها.
  • يجب على السكان الدفع من خلال نظام سداد.
  • كما يجب على السكان مراجعة الموقع الإلكتروني لإجراءات تجديد تصريح إقامتهم في حالة الحاجة إليها.