“وزارة الموارد البشرية” تحسم صحة خبر إيقاف دعم حساب المواطن في سبتمبر 2023

خلال شهر أغسطس أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمر ملكي باستمرار صرف الدعم الإضافي لمدة دفعتين متتاليتين مع استمرار فتح التسجيل في حساب المواطن، جراء ذلك انتشر خبر على عدد من الصفحات حول توقف دعم حساب المواطن في سبتمبر 2023، اليوم من خلال موقعنا الإخباري مصر مكس سنوضح مدى صحة هذا الخبر.

إيقاف دعم حساب المواطن في سبتمبر 2023

يعد برنامج حساب المواطن واحدًا من أهم برامج الدعم الموجودة بالمملكة العربية السعودية والهدف من هذا الدعم تحقيق هدف الحماية الاجتماعية، ومنذ شهر يوليو لعام 2022 تم الإعلان بشكل رسمي من الملك سلمان عن صرف دعم إضافي علمًا بأن تمديد صرف هذا الدعم تم لأكثر من مرة أخرها التمديد لمدة دفعتين متتالتين أغسطس وسبتمبر، جراء ذلك انتشر خبر إيقاف دعم حساب المواطن بعد صرف دفعة سبتمبر.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه لا صحة لما يتردد حول إلغاء دعم حساب المواطن علمًا بأن الدعم لا يتوقف إلا بأمر ملكي يصدر من الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود، لذلك هذه الأخبار مجرد شائعات ويجب الحصول على مثل هذه الأخبار من القنوات الرسمية للوزارة.

موعد إيداع الدفعة 70 من حساب المواطن

تم الكشف بشكل رسمي عن الموعد الرسمي لصرف الدفعة 70 من حساب المواطن، علمًا بأن الدعم يتم إيداعه يوم العاشر من كل شهر ميلادي وفي حالة إن صادف هذا اليوم عطلة رسمية يتم تغيير الموعد سواء كان بالتبكير أو التأخير، أما بالنسبة إلى موعد إيداع الدفعة 70 سيكون يوم العاشر من سبتمبر والإيداع سيكون مشمولاً بالدعم الإضافي.

شروط صرف حساب المواطن

من وقت لأخر يعيد برنامج حساب المواطن التذكير بشروط حساب المواطن من أجل التسجيل وذلك بعد أن تم التأكيد أن التسجيل في حساب المواطن ما زال متاحًا، على أن تأتي الشروط على النحو التالي:

  • شرط الجنسية السعودية عدا الأيتام والأرامل والمطلقات وحاملي بطاقات التنقل.
  • الإقامة الدائمة على الأراضي السعودية.
  • ألا يزيد الدخل الشهري عن الحد المانع لحساب المواطن.
  • عدم الإقامة في أحد دور الإيواء.