تسجيل اختبار الرخصة المهنية بمركز قياس .. ومواعيد التسجيل بالنسبة للرجال والنساء

يقوم مركز قياس بمواصلة تلقى الطلبات الخاصة بتسجيل اختبار الرخصة المهنية، وذلك لكلا من الرجال والنساء وهذا الاختبار قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالإعلان عنه خلال الفترة الماضية ووفق جدول زمني معين، كما أكد محمد الزارع وهو المختص في شئون المعلمين على أن هذا التقديم يكون من خلال الموقع الخاص بمركز قياس، وليس من خلال نظام الرخص المهنية، ومن خلال مقالنا هذا سوف نقوم بتوضيح تسجيل اختبار الرخصة المهنية.

تسجيل اختبار الرخصة المهنية

تم إعلان هيئة تقويم التعليم والتدريب عن فتح باب التسجيل الخاص باختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات وذلك خلال الفترة القليلة الماضية، كما قامت هيئة التعليم بتوضيح أنها سوف تقوم باستقبال الطلبات الخاصة بالمتقدمين للرجال الذين هم على رأس العمل بالمدارس الحكومية ابتداء من يوم الرابع من شهر أكتوبر، أما التسجيل سوف يكون متاح للجميع وذلك بداية من يوم الخميس الموافق السادس من شهر أكتوبر 2022 وسوف يستمر هذا التسجيل حتي يوم 11 من شهر نوفمبر 2022.

 

موعد التسجيل بالنسبة للنساء

كما أشارت هيئة التعليم والتدريب إلى أن التسجيل لفئة النساء سوف يكون بداية من يوم الأحد الموافق التاسع من شهر أكتوبر 2022 وذلك لمن هم على رأس العمل، كما يستطيع جميع النساء التسجيل في الاختبار الخاص بالرخصة يوم الثلاثاء الموافق الحادي عشر من شهر أكتوبر  2022 وسوف يستمر حتي يوم 11 من شهر نوفمبر 2022.

شروط الحصول على الرخصة المهنية 

يوجد عدد من الشروط اللازم توافرها لكي يستطيع المتقدم الحصول على الرخصة المهنية ويكون التسجيل من خلال الموقع الخاص بمركز قياس و تتمثل هذه الشروط في الآتي: 

  • لابد من حصول المتقدم علي المؤهل المناسب وهذا يكون وفق اشتراطات الجهات التي لها علاقة.
  • لابد وأن يكون المتقدم لدية الخبرة المطلوبة لكل مستوى من المستويات الخاصة بالرخصة المهنية، وهذا يكون وفق ما هو موجود باللائحة.
  • كما يجب توفير اختبارات مهنية صلاحيتها سارية سواء الاختبار التربوي العام أو الاختبار التخصصي، ولابد من تحقيق الدرجة اللازمة لكل مستوى .
  • حيث تبدأ المدة الخاصة بـ سريان الرخصة المهنية للمعلمين بالمملكة العربية السعودية من تاريخ إعلان النتيجة وهي خمس سنوات ميلادية.