كم باقي على العيد 2023 العد التنازلي؟ التقويم السعودي يوضح بالتفاصيل

أوضح التقويم السعودي كل تفاصيل العام بما فيه من الأعياد وقد تساءل الكثير حول كم باقي على العيد؟ وهو بحسب الحسابات الفلكية فيتبقى 30 يوم كاملين اعتبارا من اليوم الأربعاء 30 شعبان عام 1444 هجرية، أما بالنسبة للقطاعات الحكومية في المملكة العربية السعودية فيختلف الأمر قليلاً، حيث قد حددت وزارة التعليم على سبيل المثال للطلاب إجازة عيد الفطر تبدأ في وقت باكر عن الموعد المعروف للمسلمين تسهيلاً على كل الطلاب والطالبات بالمملكة للراحة من الدراسة وأيضا منتسبي ومنتسبات وزارة التعليم السعودي، لتكون إجازة عيد الفطر بدايتها قبل العيد بثمانية أيام، حيث تعمل وزارة التعليم على راحة الطلاب خلال شهر رمضان والعيد لتقوم أيضا كخطوة إستباقية بتقليل ساعات الدوام لتكون خمسة ساعات إعتبارا من العاشرة صباحًا حتى موعد بدء إجازة عيد الفطر.

كم باقي على العيد؟

يتبقى على عيد الفطر بحساباته الفلكية ثلاثين يومًا كاملين إعتبارا من الأربعاء الموافق 30 شعبان الجاري، ويوافق موعد عيد الفطر بحسب الحسابات يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2023 يوم 1 شوال 1444 هجرية.

وفي القطاعات الحكومية في المملكة فيختلف الأمر كثيرًا عن الحساب الفلكي، حيث تحدد وزارة التعليم للطلاب على سبيل المثال بداية إجازة عيد الفطر قبل موعده بأسبوع، لتبدأ إجازة عيد الفطر في الفصل الدراسي الثالث للطلاب في الفترة بين 22 رمضان القادم وحتى الثلاثاء الموافق 5 شوال.

لتكون إجمالى الإجازة أسبوعين كاملين للطلاب وطالبات المملكة ومنتسبيها أيضا، أما فيما يخص القطاع الخاص فتبدأ الإجازة الخاصة بعيد الفطر بحسب ما تحدده المنشأة شريطة أن تكون أيام العيد التي تعد كاجازة رسمية هي بالفعل إجازة في المنشأة المقامة في المملكة.

مع العلم أنه لم يصدر أي قرار بشان العيد وإجازته الرسمية لكل القطاعات، ولكن الجدير بالذكر أنه يمتد حتى ثلاثة ايام اعتبارا من غرة شهر شوال الهجري وحتى اليوم الثالث من نفس الشهر الهجري، كما قد يتم تمديد العطلة الخاصة بعيد الفطر ليوم إضافي وتكون قابلة للزيادة عن ثلاثة أيام إذا صادفها إجازة نهاية أسبوع مثل يوم الجمعة أو السبت وهو ما سوف نوافيكم به في خلال الأيام القادمة بالتفصيل.