وزارة التعليم تعلن موعد نتائج الطلاب برقم الهوية للفصل الثاني 1444 على نظام نور

أعلنت وزارة التعليم ووكالة وتعليق الدراسة أنه سوف تظهر نتائج الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس المقبل الذي لا يفصلنا عنه سوى أربعة أيام فقط، وعليه فقد تحتاج لمعرفة رابط وخطوات إظهار نتائج الطلاب برقم الهوية، وهي طريقة سهلة عبر منصة نور، قم بالدخول على المنصة واختر نسيت كلمة السر ثم أدخل رقم الهوية ورمز التحقق ثم أضغط على التالي وأدرج رقم الهاتف الجوال أو البريد الإلكتروني الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك، ثم اضغط على إرسال ستستقبل على هاتفك اسم مستخدم ورقم سري جديد للدخول على المنصة بشكل سريع ومعرفة النتيجة الخاصة بك.

نتائج الطلاب برقم الهوية

يمكنك الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية فقط 1444 بخطوات سهلة، كل ما عليك هو الدخول على منصة نور وإدخال اسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق لولي الأمر بشكل صحيح ثم الضغط على تسجيل، واختر اسم الطالب المراد معرفة نتيجته، إن كانت البيانات مسجلة باسم الطالب فلن تحتاج لتلك الخطوة.

نتائج الطلاب برقم الهوية
نتائج الطلاب برقم الهوية

بعد ذلك قم بالضغط على نتائج الطلاب واختر الفصل الدراسي المراد الاستعلام عنه، ومن ثم أضغط على كلمة البحث واختيار إشعار بنتيجة الطالب، في غضون ثوان تظهر لك النتيجة بشكل مباشر.

كيف احصل على نتيجة ابني؟

يمكنك الحصول على النتيجة للفصل الدراسي الثاني 1444 عبر نظام نور بسهولة، أدخل على نظام نور ثم اكتب اسم المستخدم وكلمة السر، وفي حالة نسيت أي منهما فيمكنك عمل تسجيل دخول نور برقم الهويه فقط كما هو موضح أعلاه.

بعد ذلك اضغط على خانة الطلاب وحدد منهم نتيجة الطالب ثم أضغط على خيارات واختر منها التقارير، تنبثق لك خيارات أخرى اختر منها خيار تقارير الدرجات ثم أضغط على التقارير المطلوبة، وبعد ذلك أنقر على الخيارات المطلوبة واضغط على أيقونة البحث.

تظهر لك صفحة كاملة بها كافة نتائج الطلاب وتقييم السلوك وكل ما تود معرفته حول الفصل، بعد أن تظهر لك النتائج اضغط على أمر الطباعة للحصول على نسخة ورقية إن كنت بحاجة لها.

متى تطلع نتائج الطلاب؟

تطلع نتائج الطلاب عبر نظام نور للطلاب بعد مرور خمسة أيام بحد أقصى من تاريخ الاختبارات الخاصة بالفصل، حيث تبدأ الاختبارات الأحد 6 شعبان وتنتهي 10 شعبان ويعقب تلك الإختبارات نتائج الطلاب برقم الهوية 1444 على نور بشكل سهل دون الحاجة للذهاب للمدرسة.

بداية الفصل الدراسي الثالث

يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 شعبان وذلك عقب إجازة قدرتها الوزارة بعشرة أيام للطلاب حيث يكون الفصل الثالث من يوم 20 شعبان حتى يوم 4 ذي الحجة، ويتخلل تلك الفترة العديد من الإجازات والتي من أهمها إجازة عيد الفطر التي تبدأ من يوم 22 رمضان حتى 5 شوال