ماهي أسعار حملات الحج 1444 ورابط المسار الإلكتروني؟

حددت وزارة الحج والعمرة  أسعار حملات الحج 1444 ، مؤكدة رغبتها في تلبية رغبات الحجاج من خلال إيجاد حلول وخيارات متنوعة تتناسب مع قدرات الراغبين في أداء مناسك الحج هذا العام.، أعلنت عن الأسعار، ويمكن اختيار الباقات الأربعة حسب الموارد المالية وقدرات الحجاج، لأن سعر هذا الحج يبدأ من 3984 ريال سعودي، وهي الباقة الرابعة، ما يسمى بالباقة الاقتصادية، بالإضافة إلى الحصول على رابط المسار الإلكتروني الرسمي للحجاج.

أسعار حملات الحج 1444

بدأت إدارة الحج والعمرة استقبال طلبات حجز الحج 1444-2023 م لحجاج الداخل من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ، وأكدت إمكانية التسجيل في موسم الحج والعمرة لهذا العام من خلال موقع دائرة الحج أو عبر تطبيق “العمرة السابقة”.

ونوهت الوزارة بضرورة توقيع عقود مع الشركات المرخصة لتقديم خدمات لحجاج المملكة وحرصت على عدم التعامل مع الأنشطة الوهمية أو الشركات التي تقدم هذه الخدمة دون إذن، وأي شخص يريد معرفة سعر الحج 1444، أعلنت الوزارة أن ذلك يمكن القيام به من خلال ما يلي:

  • الباقة الأولى: تبدأ من 10،596 ريال سعودي وحتى 11،841 ريال سعودي.
  • النوع الثاني: يبدأ من 8092 ريالاً إلى 8458 ريالاً.
  • ثالثا: ابتداء من 13150 ريال سعودي.
  • الرابعة: هذه الباقة باقة ميسورة التكلفة تبدأ من 3984 ريال سعودي.

وأوضحت الوزارة أن الباقات الثلاثة الأولى تضمنت نفقات السكن والمعيشة في منى وعرفات ومزدلفة، فيما شملت الباقة الرابعة في مكة وعرفات ومزدلفة ونفقات السكن والمعيشة، باقات الحج 1444 المعروضة تشمل ضريبة القيمة المضافة.

رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

فتحت وزارة الحج والعمرة باب التسجيل المبكر لحجاج هذا العام لحجاج الداخل، مؤكدة أن الأولوية ستعطى لمن لم يؤدوا فريضة الحج من قبل، في حالة استبعاد المرأة المحرم من هذا الشرط، يجب على هجري أولاً تقديم طلب استثناء إلى الوزارة.

يمكن للمواطنين أو المقيمين حجز الحج من خلال زيارة موقع الوزارة والضغط على رابط المسار الإلكتروني الرسمي لحجاج الداخل (localhaj.haj.gov.sa)، ثم تعبئة البيانات المطلوبة، ويجب التنبيه إلى أنه ليس كذلك،  يمكن إضافة أي نوع من أنواع التأشيرات للزوار.