“وزارة التعليم السعودية” تُعيد التذكير بجدول التقويم الدراسي 1444 ثلاث فصول بعد التعديل بالتواريخ

نشرت وزارة التعليم وقت سابق كل تفاصيل جدول التقويم الدراسي 1444 ثلاث فصول حيث أن كل فصل يحتوى على 13 اسبوع دراسي باستثناء الفصل الثالث الذي يتكون من 14 فصل، ويوجد في الفصلين الأولين إجازتين مطولتين مع إجازة رسمية لكل فصل، أما الفصل الدراسي الثالث يحتوى على إجازة رسمية واحدة وكذلك إجازة نهاية أسبوع مطولة واحدة، يوجد ايضًا بعد كل فصل دراسي إجازة للفصل باستثناء الفصل الثالث الذي يحين بعده إجازة العام التى لم تعلن عن مدتها الوزارة حتى الآن، ليصبح العام الدراسي به أيام إجازات وصلت الى 56 يوم إجازة لعشرة إجازات، وايام دراسة فعلية للعام كله وصلت الى 185 يوم دراسي.

التقويم الدراسي 1444 ثلاث فصول

بدء العام الدراسي منذ شهر ونصف وتحديدًا مع بداية شهر صفر الماضي، يستمر الفصل ايضًا حتى نهاية ربيع الآخر القادم، وفي خلال تلك الفترة يحصل الطلاب على إجازات نهاية الأسبوع المعتادة وإجازة اليوم الوطنى التي مضت مع إجازتين مطولتين قادمتين.

وأقرب إجازة مطولة في الأسبوع القادم وتحديدًا في يومي الأحد والإثنين 20-21 ربيع الأول، ليصبح اليوم الخميس الموافق 17 ربيع أول هو اخر يوم دراسي قبل الإجازة المطولة التي تستمر أربعة ايام حتى الاثنين ويعاود الطلاب مرة أخرى الدراسة لثلاثة أيام فقط بالأسبوع القادم.

توجد أيضا إجازة مطولة أخرى في الاسبوع الحادى عشر من الفصل وهي في يوم الخميس 16 ربيع آخر، أما عن الاختبارات فهي من يوم الأحد 26 ربيع آخر حتى الأربعاء من الشهر ذاته، ومن يوم الخميس 30 ربيع آخر يبدأ الطلاب إجازة الفصل المستمرة حتى يوم 9 جمادى.

التقويم الدراسي 1444 ثلاث فصول
التقويم الدراسي 1444 ثلاث فصول

يبدأ الفصل الثاني يوم 10 جمادى ويحصل الطلاب على إجازتين مطولتين فضلا عن إجازة يوم التأسيس، حيث تبدأ أول إجازة في يوم الأحد 24 جمادى وهي إجازة مطولة، وتوجد ايضًا مطولة أخرى في يومي الأحد والاثنين 22-23 جمادى آخر، أما عن اجازة التأسيس فهو يومي الأربعاء والخميس 2-3 شعبان الموافق 22-23 فبراير.

بعد ذلك تبدأ إجازة الفصل من يوم الخميس الموافق 10 جمادى وحتى يوم 19 من الشهر ذاته، يبدأ بعد ذلك الفصل الثالث في يوم 20 جمادى وبه يحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر من يوم 22 رمضان وحتى 5 شوال.

أما عن الإجازة المطولة الوحيدة بالفصل فهي في يوم 8-9 ذي القعدة، ثم اختبارات الفصل في آخر أسبوع كما هو معتاد لكل فصل، و تبدا الإجازة في يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة التي من المتوقع ان تكون شهر ونصف على الأقل أو شهرين كما هو المعتاد بكل هام.