دار الافتاء تُعلن عن توقيت صلاة التراويح اليوم في السعودية 

أعلنت دار الإفتاء بالمملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء 22 مارس 2023 توقيت صلاة التراويح اليوم في السعودية لليوم الأول، وذلك بعد أن تم الإعلان عن أن يوم الخميس الموافق 23 مارس هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وسوف نخبرك حول توقيت الصلاة بالمملكة. 

توقيت صلاة التراويح اليوم في السعودية 

تم الإعلان من قبل دار الإفتاء أن موعد صلاة التراويح لليوم الأول من شهر رمضان المبارك 2023 بالمملكة العربية السعودية في تمام الساعة 8:11 مساءًا، وذلك عقب الانتهاء من أداء صلاة العشاء مباشرة. 

حيث يؤذن للعشاء بالمملكة العربية السعودية في تمام الساعة 7:45 دقيقة، أما عن المدة المخصصة لأداء الصلاة فهي نحو ساعة و20 دقيقة تم الإعلان عن الانتهاء من صلاة التراويح في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءًا، لكن تم الإعلان أيضًا عن أن هناك حرية للمساجد بشأن زيادة أو تقليل مدة الصلاة. 

أئمة صلاة التراويح اليوم الأول من رمضان بالسعودية 

نشرت الصفحة الرئيسية لصلوات الحرم المكي عبر موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن جدول أئمة وشيوخ صلاتي التراويح والتهجد بالمسجد الحرام رمضان 1444. 

وتم الإعلان عن بدأ الشيخ ياسر بن راشد الدوسري للتسلميات الأولى في صلاة التراويح باليوم الأول من رمضان 1444، ثم يتولى بعد ذلك أداء تسليمات الأخيرة مع أداء الوتر الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

أجمل الأدعية في صلاة التراويح 1444 

صلاة التراويح هي من بين الصلوات الهامة والتي تجعل شهر رمضان شهر مميز حيث لا يتم أداءها سوى في هذا الشهر الفضيل، ومن بين الأدعية التي يمكن التودد بها إلى الله عز وجل ما يلي: 

  • اللهم أعنا على الصيام والقيام وتقبل منا صالح الأعمال يا رحيم يا كريم يا رب.
  • اللهم إنا نعوذ بك من عذاب القبر، ونعوذ بك من والصراط وذلته، ونعوذ بك من يوم القيامة وروعته، اللهم اجعلنا نخشاك كأننا نراك، وأسعدنا بتقواك، ومتعنا برؤياك، واجمعنا مع نبيك ومصطفاك، اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين، وأعلي بفضلك كلمة الحق والدين.
  • يا رب اللهم اعنا في رمضان على الصلاة والقيام وتلاوة القرآن الكريم، اللهم اقطع عنا أحزاب الشياطين، ومن علينا بالتوبة والغفران والرضوان، يا رب ادخلنا برحمتك الجنان، بفضلك ورحمتك يا ذا الجلال والإكرام.
  • أَنتَ الغَنِيُّ ونحَنُ الفُقَراءُ إليك أَنتَ الوَكيلُ ونحَنُ المُتَوَكِّلونَ عَلَيْك أَنتَ القَوِيُّ.
  • اللّهم بِرحمَتِك الواسِعَةِ عمّنا واكفِنا شرّ ما أهمّنا وغمّنا وعلى الإيمانِ الكاملِ والكتابِ والسُّنةِ جَمْعًا توفَّنا وأنت راضٍ عنّا.