كم باقي على موعد أقرب إجازة بالفصل الدراسي الأول 1444 ؟ وفقًا للتقويم الدراسي

إن التقويم الدراسي بالسعودية يشمل مواعيد مختلف الإجازات سواء كانت إجازات رسمية أو إجازات مستحدثة جديدًا مثل الإجازة المطلوبة وغيرها، وتشمل مواعيد بداية ونهاية الفصل الدراسية بشكل مفصل، وسوف نجيب في الأسطر القادمة على واحد من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها بشكل متكرر وهي كم باقي على موعد أقرب إجازة بالفصل الدراسي الأول 1444 ؟ وذلك وفقًا للتقويم الدراسي.

كم باقي على موعد أقرب إجازة بالفصل الأول

منذ  بداية العام الدراسي الجاري في الـ 28 من أغسطس 2022، فلقد حصل الطلاب بجميع المراحل التعليمية على إجازة اليوم الوطني والتي كانت لمدة يومين بدأت الإجازة في 21/9/2022 ميلاديًا الموافق 25/2/1444 هجريًا، ولم يتبقى سوى يومين فقط ليحصل الطلاب على أول إجازة نهاية أسبوع مطولة بالفصل الدراسي الأول في موعدها المحدد في 16/10/2022 ميلاديًا الموافق 19/3/1444 هجريًا، تعرف على موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول 1444.

موعد نهاية العام الدراسي الجاري 1444

إن العام الدراسي الجاري يتكون من ثلاث فصول دراسية مدة الفصل الدراسي الواحد تبلغ 13 أسبوع، وسوف ينتهي العام الدراسي الجاري في 21 يونيو 2023 الموافق 4 من ذي الحجة 1444 هجريًا، وبعدها تبدأ الإجازة الصيفية ومدتها شهرين.

الخطة الدراسية للعام الدراسي الجاري

لقد قامت وزارة التعليم السعودي بإجراء العديد من التعديلات المختلفة على الخطة الدراسية للعام الدراسي الجاري، والهدف من ذلك أن يتم التطوير من مستوى التعليم في السعودية، وتتمثل الخطة الدراسية في الآتي:

  • تم الإعلان على استمرار نظام الثلاث فصول دراسية في العام الجاري.
  • مدة الفصل الدراسي الواحد تبلغ 13 أسبوعًا.
  • تم زيادة عدد أيام الدراسة لتصبح 185 يومًا دراسيًا فعليًا.
  • كما تم التأكيد على أن التعليم حضوري لجميع المراحل التعليمية مع الإلتزام بإجراءات السلامة.
  • لقد تم توزيع مواد الطلاب على مدار الأسبوع الدراسي.

موعد بداية الفصل الدراسي الثالث

إن موعد بداية الفصل الدراسي الثالث في 20/8/1444 هجريًا الموافق 12/3/2023 وهو الفصل الدراسي الأخير في العام الدراسي الجاري، حيث أنه قد تم زيادة عدد أيام الدراسة وزيادة المناهج التي يحصل عليها الطلاب؛ لهذا السبب فلقد تم أعتماد ثلاث فصول دراسية بدلًا من فصليين دراسيين بعد أن تم إجراء العديد من الدراسات المختلفة على نظام الدراسة في الدول المتقدمة علميًا ليتم تطبيق أعلى مستوى من التعليم بالسعودية.