“وزارة التعليم” تفصح عن موعد الاجازة المطولة الاولى بالترم الاول وفقًا للتقويم الدراسي 1444

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد الاجازة المطولة الاولى بالترم الاول وبالتالي حتى يكونوا كافة الطلاب والطالبات، على علم ودراية كافة بتلك التفاصيل الهامة، حيث أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن مواعيد بداية الاختبارات النهائية الخاصة بالفصول الدراسية الثلاثة 2022، ويمكنك ان تقوم بالتعرف على تلك المعلومات بشكل مفصل من خلال متابعة المقال بشكل كامل.

الاجازة المطولة الاولى بالترم الاول

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، عن الاجازة المطولة الاول بالترم الاول 1444، وسوف تكون في يوم 16 من أكتوبر 2022 الموافق يوم الاحد، بينما سوف يكون المدة الباقية على تلك الإجازة فقط يومين من اليوم، ويجب على كافة المدارس الأهلية والخاصة والمراحل التعليم الاساسي، ان تقوم بالحصول على تلك الاجازة الهامة، حتى يمكنهم بعد ذلك ان يقوموا بالاستئناف إلى الدراسة مره أخرى.

بالإضافة إلى ذلك فقد وضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، عن كافة التفاصيل الهامة التي تُعلن عن تأجيل الاجازة الخاصة بنهاية الاسبوع المطولة الأولي، وقد نفت وزارة التعليم وأعلنت بان لا يوجد تأجيل على الإطلاق، وما هي تلك الموضوعات إلا شائعات فقط، ويجب على الجميع ان يلتزموا فقط بالتقويم الدراسي والالتزام الكامل بالتصريحات التي تعلن عنها الوزارة.

جدول الاختبارات النهائية 1444

يمكنك من خلال كافة المعلومات الهامة التي تم الحصول عليها في المملكة العربية السعودية، من خلال وزارة التعليم فقد صرحت وزارة التعليم على ان يكون جدول الاختبارات النهائية 1444، الخاصة بالفصول الدراسية الثلاثة مُعلن عنه من خلال النقاط التالية:

  • الاختبارات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي الاول فقد سوف يكون في يوم 14 من نوفمبر 2022، وتستمر الاختبارات حتى يوم 24 من نوفمبر 2022.
  • بالإضافة إلى ذلك فقد سوف يكون موعد بداية الاختبارات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني  1444، فأنها سوف تكون في يوم 20 من فبراير 2023 وتستمر حتى يوم 2 من مارس 2023.
  • حيث يكون موعد بداية الاختبارات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي الثالث والأخير سوف يكون في يوم 12 من يونيو 2023، وتستمر حتى يوم 22 من  يونيو 2023.
  • على ان يكون مدة تلك الاختبارات في كل فصل دراسي تظل حتى 10 ايام.