وزارة التعليم تعلن موعد بدء اليوم الدراسي 1445 الجديد هذا العام

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد بدء اليوم الدراسي 1445 الجديد حيث أن الطلاب يعودون إلى الدراسة في الفصول الدراسية حضوريًا عكس بعض الشائعات، والأخبار المنتشرة عن عودة منظومة التعليم عن بعد عبر منصة مدرستي التعليمية، ووضعت الوزارة التقويم الدراسي الذي يكشف عن الخطة الزمنية للدراسة بالعام الجديد 1445، وذلك بتحديد عودة الطلاب وعدد أيام الدراسة وأيام الإجازات وعدد الفصول الدراسية.

موعد بدء اليوم الدراسي 1445

وزارة التعليم السعودية تحدد جميع التفاصيل المتعلقة بالعملية التعليمية، ومع اقتراب العام الدراسي الجديد أكدت الوزارة أن اليوم الدراسي يبدء للبنين الاصطفاف من الساعة 7 صباحًا، والحصة الأولى من الساعة 7:15 صباحًا، أما بالنسبة للبنات الاصطفاف في تمام الساعة 6:45 صباحًا، والحصة الأولى في تمام الساعة 7 صباحًا.

وقد أكدت الوزارة على اتخاذ قرار عودة الدراسة الحضورية 1445 لجميع طلاب المدارس بالمملكة العربية السعودية، وهذا القرار يشمل طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، أيضًا صرحت أن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد ولا نية للتأجيل وتمديد الإجازة الصيفية.

متى تبدأ الدراسة 1445

أيام قليلة تفصل المملكة العربية السعودية عن فتح أبواب المدارس لاستقبال طلاب المراحل التعليمية المختلفة، ويتساءل المواطنين من أولياء الأمور متى تبدأ الدراسة 1445، تبدأ في يوم الأحد الموافق 4 من صفر لعام 1445 هجريًا، وبالتقويم الميلادي يوافق 20 من أغسطس الشهر الجاري لعام 2023، متبقي على الدراسة في المملكة العربية السعودية 3 أيام فقط.

حالات تعليق الدراسة الحضورية 1445

الدراسة الحضورية في المملكة العربية تم تعليقها لعدة مرات بعد العودة مرة أخرى إلى النظام الحضورية حددت وزارة التعليم السعودية الحالات، والمواقف التي تستدعي تعطيل وإيقاف الدراسة الحضورية والعودة إلى نظام الدراسة عن بعد كما يلي:

  • انتشار الأوبئة أو الأمراض معدية أو الفيروسات الخطيرة في البلاد.
  • الظروف المناخية القاسية التي تعطل وتعوق عملية انتقال الطلاب إلى المدارس مثل الأمطار الغزيرة والسيول.
  • كذلك في حالات انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة في مناطق معينة بالمملكة العربية السعودية.
  • التحديات العالمية أو مواجهة أزمات ومشاكل محلية تستدعي من الحكومة اتخاذ بعض الإجراءات والتدابير الطارئة.
  • يتم تعليق الدراسة الحضورية والانتقال إلى الدراسة عن بعد من خلال منصة مدرستي في حالات إجراء تعديلات على مبنى المدرسة.
  • انقطاع المياه لأسباب تقنية.