تعرف على شروط الترقية الاستثنائية في قانون العمل 1444 في السعودية

تم تحديد مجموعة من الشروط للترقية الاستثنائية في قانون العمل الحر، حيث أنه وفقًا لهذه الشروط يتم تحديد الاشخاص المستحقين لهذه الترقيه، وذلك ليتم إعطاء فرصة للموظفين في مختلف القطاعات للترقيه والمميز أن هذا القانون قد تم طرحه إلى جميع العاملين وجميع الموظفين، وسوف نعرض لكم في الأسطر القادمة شروط الترقية الاستثنائية في قانون العمل 1444 في السعودية.

شروط الترقية الاستثنائية في قانون العمل 1444

لقد تم تحديد مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في الموظفين للاستفادة من الترقية الاستثنائية والتي تعتبر بمثابة تحفيز إلى مختلف الموظفين للعمل بفاعلية، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • يجب أن تكون الترقية الاستثنائية التي قد حصل عليها الموظف من مدة لا تتجاوز الثلاث سنوات.
  • لابد أن تكون مدة الخبرة لدى الموظف أربع  سنوات في كلًا من المرتبة الـ 12 والـ 13 إذا كان سوف يتم ترقيته بشكل استثنائي.
  • يجب أن يكون لدى الموظف خبرة أربع سنوات وذلك في المرتبة الـ 13 والـ 14 إذا كان سوف يتم ترقية المتقدم إلى المرتبة الـ 15.
  • لا يجب أن يكون عمر المرشح قد تجاوز الـ 55 عامًا للمرتبة الواحدة أو المرتبتين.
  • إذا لم يكن قد مضى على الترقية الاستثنائية عامان فلا يتم السماح للموظف بالترقية.
  • يجب أن يكون الموظف الذي سوف يحصل على الترقية حاصل على تقييم الموظف ممتاز.
  • لابد أن تتوافر مختلف المؤهلات العلمية المحددة في الموظف.

الترقية الاستثنائية

يتم هذا من خلال نقل الموظف من المرتبة التي يعمل بها لفترة تتجاوز العام إلى مرتبة أعلى منها، ويتم هذا وفقًا لشروط محددة قمنا بالإعلان عنها، وذلك وفقًا للسلم الوظيفي في السعودية، ومن ضمن الشروط المحددة ألا يكون الموظف لديه أي مخالفات خاصة بالنظام الوزاري.

والترقية الاستثنائية المحددة تشمل جميع المراتب حيث أنه لم يتم تحديد مراتب محددة من قبل الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وأيضًا تشمل جميع الوظائف الحكومية في المملكة العربية السعودية، وذلك وفقًا لمجموعة من المعايير المحددة، حيث أن المسؤولين في المملكة العربية السعودية يسعون إلى التطوير في جميع الجوانب وذلك ضمن رؤية 2030 بالمملكة العربية السعودية.