وزارة البيئة والزراعة: مهرجان الرمان في القصيم في دورته السادسة حديقة الشيحية لمدة عشرة أيام

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن مهرجان الرمان في القصيم في نسخته السادسة والذي يقام في حديقة الشيحية، ويستمر المرهجان الذي بدا يوم الثالث عشر من شهر اكتوبر لمدة عشرة أيام، يتم عرض العديد من منتجات الرمان من خلال 92 عارض لمنتجاته، كما تشارك في المرهجان العديد من الأسر المنتجة وعرض للمنتجات التي تتعلق بقطاع الرمان والأنشطة المختلفة التي ترتبط به، تتعدد مهرجانات منطقة القصيم التي تبرز من خلالها العديد من المنتجات التي تقوم بزراعتها ومنها فاكهة الرمان التي تحظى بدعم كبير لزيادة الإنتاج والتي تقوم وزارة البيئة بدعمها ضمن منتجات دعم ريف.

مهرجان الرمان في القصيم

  • يقام مهرجان الرمان في القصيم في الثالث عشر من شهر أكتوبر.
  • يستمر المهرجان لمدة عشرة ايام وينتهي في الثالث والعشرين من الشهر.
  • يهتم المهرجان بالتعريف بالمنتجات ومشاركة العديد من القطاعات المهتمة به.
  • يعكس المهرجان ثقافة التسويق وتوفير فرص العمل وتنوع المنتج والأنشطة المتعلقة به.

مهرجان الرمان في حديقة الشيحية

تم إقامة مهرجان الرمان في القصيم في مركزالشيحية وحديقة الشيحية. تم افتتاح المهرجان بواسطة محافظ البكيرية. كما شارك في الافتتاح مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة. شارك في الافتتاح عدد من الأهالي والمشاركين في المهرجان بعروض الرمان. يشارك في المهرجان 92 من العارضين لمنتح الرمان من أصحاب المزارع. كما تشارك 145 أسرة منتجة بالعديد من المنتجات. كما تضم الحديقة خيمة الضيافة وكذلك عدد من اركان المشاركين في المهرجان.

أهمية مهرجان الرمان

يقام مهرجان الرمان في دورته السادسة والتي تشجع الكثيرين على المشاركة به وتزداد أعداد المشاركين كل عام. تشجيع المزارعين لزراعة الرمان والتعريف به. يعد مهرجان الرمان من المشاريع الثقافية والتنموية والسياحية التي تجذب الزوار. يعتبر المهرجان  مورد هام من موارد الدخل لأصحاب المزارع. كما يساهم المرهجان في توفير فرص عمل جديدة للشباب في العديد من المجالات المتعلقة بالرمان وزارعته ومنتجاته. تنتج القصيم ما يقرب من عشرين ألف طن من الرمان سنوياً. تقوم بزراعة 300 ألف شجرة من الرمان. ما يزيد على 150 مزرعة منتشرة في انحاء مدينة القصيم.

دعم ريف للرمان

يقدم برنامج ريف التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة الدعم الخاص بالزراعات المتنوعة من الفاكهة. من الأنواع التي يقوم البرنامج بدعمها من الفاكهة منتج الرمان. يهتم البرنامج بمساعدة المزارعين على تنمية وتوسعة عدد الأشجار المرزوعة منه. للعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من تلك المنتجات الهامة. كما يشجع الأسر المنتجة على الصناعات التي تتعلق بتلك المزروعات من انواع الفاكهة المختلفة. يتم التقديم على دعم ريف من خلال موقع البرنامج الإلكتروني وتوافر الشروط المطلوبة للتقديم.