عاجل: ” التعليم السعودية” توضح متى تبدأ اجازة الفصل الدراسي الاول

منذ شهرين تقريبا بدأ العام الدراسي الجديد 1444، وحصل الطلاب على العديد من الاجازات وعلى رأسها إجازة اليوم الوطني السعودي، وبعد أيام سيحصل الطلاب على إجازة مطولة أولى وإجازة مطولة ثانية، وبعد ذلك يبدأ الطلاب فترة الاختبارات النهائية وبعد انتهائها يحصل الطلاب على الإجازة، لذا زاد السؤال عن متى تبدأ اجازة الفصل الدراسي الاول 1444، لذا سنقدم لكم أعزائي خلال السطور القادمة من مقالنا موعد بداية الإجازة وانتهائها، بناء على جدول التقويم الدراسي الذي اعتمدته وتم العمل به خلال العام الحالي.

متى تبدأ اجازة الفصل الدراسي الاول

وبناء على التقويم الدراسي الذي تم العمل به خلال العام الدراسي الحالي، فإنه لم يعد يتبقي على إجازة الترم الأول سوى شهر تقريبا، وذلك من يوم الجمعة الموافق الخامس والعشرين من شهر نوفمبر القادم 2022، ويوافق ذلك.

متى تبدأ اجازة الفصل الدراسي الاول
متى تبدأ اجازة الفصل الدراسي الاول

كم باقي على موعد الاختبارات النهائية؟

وبناء على التقويم الدراسي للعام الحالي 1444 فإن الاختبارات النهائية للفصل سوف تكون بعد انتهاء كل فصل، ويستمر الطلاب في أداء اختباراتهم لمدة 10 أيام بعد انتهاء كل فصل دراسي، وبهذا يكون موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول في يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر القادم 2022.

الإجازات الرسمية للفصل الدراسي الأول 1444

والآن بعد أن تعرفنا سويا أعزائي متى تبدأ اجازة الفصل الدراسي الاول، دعونا نعرض لكم الإجازات التي يتضمنها الفصل الدراسي الدراسي الأول، وهي كالتالي:

  • حصل الطلاب في يومي الأربعاء الحادي والعشرين والخمس الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الماضي على إجازة اليوم الوطني السعودي.
  • حصل الطلاب على إجازة أسبوع مطولة في يون الأحد الموافق السادس من شهر أكتوبر والإثنين الموافق السابع من شهر أكتوبر الحالي لعام 2022 من الميلاد.
  • من المقرر أن يحصل الطلاب على إجازة أسبوع مطولة في يوم الخميس الموافق يوم العاشر  من شهر نوفمبر لعام 2022 الجاري.
    يحصل الطلاب على إجازة الفصل الدراسي الأول بدءا من نهاية دوام يوم الخميس الموافق يوم الرابع والعشرين من شهر نوفمبر  القادم لعام 2022 الحالي،وبعد انتهاء فترة الإجازة يبدأ الفصل الدراسي لللعام الدراسي الحالي والذي من المقرر أن يحتوي على إجازتين مطولتين