خبر هام: اليوم تم إطلاق المرحلة التجريبية للمنصة الوطنية الموحدة للتوظيف”جدارات”

أعلن صندوق التنمية البشرية هدف عن إطلاق المرحلة التجريبية للمنصة الوطنية الموحدة للتوظيف جدارات والتي تجمع بين منصة جدارة ومنصة طاقات لتوفير فرص العمل للباحثين عنها، وتكون ملتقى هام لتوفير الفرص الوظيفية المختلفة للقطاعات الحكومية والخاصة، تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مع الجهات الرسمية ومنها صندوق التنمية البشرية هدف على تجميع منصات التوظيف تحت منصة واحدة، يتمكن من خلالها اصحاب الأعمال والباحثين عن العمل من الالتقاء والحصول على الفرص الوظيفية المناسبة، من أجل توفير أكبر قدر من العمالة ذات الكفاءة وتوفير اكبر قدر من الفرص الوظيفية.

اليوم تم إطلاق المرحلة التجريبية للمنصة الوطنية للتوظيف

  • تم الإعلان اليوم الأحد الموافق السادس عشر من شهر اكتوبر والعشرين من شهر ربيع الأول عن الإطلاق التجريبي للمنصة الوطنية الموحدة للتويف.
  • تعد المنصة جدارات هي الموقع الإلكتروني الذي يتم جمع كافة بيانات المسجلين على منصة طاقات ومنصة جدارة عليها.
  • يتم العمل على نقل تلك البيانات دون أي تأثير عليها أو على المزايا التي حصلوا عليها على المنصات الأخرى.

مهام المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

أعلن صندوق التنمية البشرية هدف المشرف على المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف عن مهام المنصة الجديدة وهي الجمع بين الباحثين عن العمل وأصحاب الاعمال في منصة واحدة. جمع البيانات الخاصة بالمسجلين على منصة طاقات وعلى منصة جدارة ونقلها إلى المنصة الوطنية الموحدة. توفير فرص العمل لكل من القطاع الحكومي والقطاع الخاص. توفير بيئة مستدامة للتوظيف وفق احدث النظم التقنية. العمل على توفير أكبر قدر من الفرص الوظيفية التي تناسب كافة التخصصات وكافة الشهادات عبر المنصة. كما أعلن الصندوق عن توفير العديد من الخدمات على المنصة ويتم الإعلان عنها تباعاً.

أهداف المنصة الوطنية الموحدة

أعلن المهندس احمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن الأهداف المرجوة من إطلاق المنصة الموحدة للتوظيف والتي تشمل:

  •  شمولية تسجيل إعلانات الوظائف للعديد من الجهات.
  • إتاحة إرفاق السير الذاتية وكتابتها على المنصة والتصديق عليها من خلال الربط مع الجهات الرسمية.
  • توثيق كافة بيانات طالبي العمل وتوثيق الشهادات العلمية لضمان صحة وجودة المعلومات.
  • اتمتة العمليات المتعلقة بالوظائف بطريقة إلكترونية كاملة.
  • تسجيل وثائق التعيين عبر الربط مع الجهات الحكومية الرسمية.

رابط منصة التوظيف الموحدة

يتم الدخول على منصة التوظيف الموحدة والتي دخلت مرحلة التجريب اليوم بعد الانتهاء من كافة عمليات نقل البيانات على منصتى جدارة وطاقات من خلال ما توفره وزارة الموارد البشرية من بيانات ويمكن اتباع الرابط التالي”eservices.masar.sa” ثم يتم تسجيل حساب على المنصة والدخول للاستفادة من الخدمات عند الإعلان عن إطلاقها بشكل رسمي .