“وزارة التعليم” تُبشر الطلاب بأطول إجازة في العام تمتد لـ 12 يوم متوصلة دون انقطاع

نشرت التعليم السعودية جدول التقويم الدراسي للفصل الثالث 1444، والذي به أعلنت عن إجازات الطلبة والطالبات بهذا الفصل والذي من ضمن إجازاته أطول إجازة بالفصل والعام كله، حيث 12 يوم متواصلة بدون انقطاع، وعبر تقرير اليوم سنوضح لكم كم يوم إجازة للطلاب الفصل الثالث؟ وما هي إجازات الفصل الثالث كاملة، فتابعونا.

كم يوم إجازة للطلاب الفصل الثالث؟

يحصل الطلبة والطالبات على 16 يوم إجازة رسمية بالفصل الدراسي الثالث، حيث 12 يوم إجازة رسمية متواصلة في رمضان، حيث إجازة الأسبوع الأخير من الشهر الكريم مع إجازة نهاية كل أسبوع، بالإضافة إلى إجازة عيد الفطر المبارك والتي هي أربع أيام متواصلة، وبالتالي يأتي المجموع 16 يوم إجازة، مع العلم أنه لا يوجد في الفصل الثالث إلا هذه الإجازات فقط.

الدرسة في شهر رمضان 1444

الدراسة في رمضان كما أعلنت التعليم السعودية خمس ساعات كأقصى عدد ساعات في اليوم، وتقل باختلاف المرحلة الدراسية، حيث 22 يوم دراسة فقط، حيث آخر أسبوع من الشهر إجازة رسمية، بالإضافة إلى العُطل بنهاية كل أسبوع التي هي يومين الجمعة والسبت، حيث زمن الحصة الدراسية 35 دقيقة فقط، مع العلم أن الدوام اليومي يبدأ من أول الساعة التاسعة صباحًا، حيث إدارات تعليمية أعلنت عن البداية التاسعة وثانية التاسعة والنصف وآخرون الساعة العاشرة صباحًا، حيث بعض المواعيد كالتالي:

 

بشارة سارة للطلاب في رمضان 1444

أعلنت التعليم السعودية عن كم يوم إجازة للطلاب الفصل الثالث؟، بل ووضحت الإجازات في شهر رمضان المبارك، وبالتزامن مع الشهر الكريم زفت عدد من الأخبار السارة والتي منها ما يلي:

  • إلغاء الطابور الصباحي.
  • إلغاء الحصة السابعة.
  • إلغاء الخمس دقائق الراحة بين الفترات.
  • إيقاف النشاط الصفي.
  • الفسحة مرة واحدة فقط وللصلاة.

متى ينتهي الفصل الثالث 1444؟

وضحنا لكم كم يوم إجازة للطلاب الفصل الثالث؟ والجدير بالذكر أن الطلبة والطالبات يحصلون على إجازات به حوالي أسبوعين، وبالنسبة للفصل الدراسي الثالث فهو ينتهي في الثاني والعشرين من شهر يونيو المقبل عن عام 2023، حيث مع نهاية دوام الخميس الموافق 22 يونيو 2023 ينتهي الفصل الثالث والأخير بالعام الدراسي بالكامل.