كم راتب مؤذن؟ في سلم رواتب الأوقاف وزارة الشؤون الإسلامية تجيب

وضعت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية، سلم رواتب الوقاف لهذا العام، ويتساءل المهتمون كم راتب مؤذن؟ في سلم الأوقاف، حيث يختلف الراتب الذي يحصل عليه العاملون في الوظائف المرتبطة بالمساجد ولكل عمل راتبه المناسب له وتختلف أيضا الدرجات في الوظيفة الواحدة وعدد سنوات الخبرة ومن خلال سلم رواتب الأوقاف سنتعرف على كم راتب المؤذن؟

كم راتب المؤذن؟

يصدر سلم رواتب الموظفين تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية، ويشمل جميع العاملين في المساجد والتخصصات الدينية من مؤذنين ومقيمي شعائر وجميع التخصصات الدينية في كافة مدن المملكة،ومن خلال الجدول التالي سنتعرف على كم راتب المؤذن؟ في سلم رواتب الأوقاف بالمملكة العربية السعودية:

المسمى الوظيفيالراتب الشهري
المؤذن والإمام الجامعيين6000 ريال سعودي
المؤذن والإمام الحاملين لشهادة الثانوية العامة4500 ريال سعودي
مؤذن جامع1790 ريال سعودي
إمام جامع المرتبة الأولى4570 ريال سعودي
إمام جامع المرتبة الثانية3675 ريال سعودي
إمام مسجد المرتبة الأولى2980 ريال سعودي
إمام مسجد المرتبة الثانية2385 ريال سعودي
إمام مسجد المرتبة الثالثة1890 ريال سعودي
خادم جامع1395 ريال سعودي
مؤذن جامع1790 ريال سعودي
خادم مسجد1195 ريال سعودي

نظام مكافآت الأئمة والمؤذنين

وفقا للقرار الصادر عن مجلس الوزراء السعودي بشأن المقابل الذي يحصل علية الأئمة والمؤذنين بالمساجد والجوامع بجميع مناطق المملكة فإن هناك مكافأة مالية يحصل عليها المؤذنين  و الأئمة والعاملين بالمساجد وهي كما يلي:
  • يتم محاسبة الموظفين بموجب هذا النظام فتصرف لهم مكافآت الأئمة وخدام المسجد بشكل شهري.
  • الموظفين الذين يحصلون على رواتب شهرية مقابل عملهم في وظائف ثابتة يتم تخييرهم أن يبقون في تلك الوظائف ويحصلون على رواتبهم أو نقلهم لبند مكافآت الأئمة والمؤذنين.

موعد صرف رواتب المؤذنين

وزارة الشؤون الإسلامية أحد وزارات الحكومة السعودية وينطبق على العاملين بها ما ينطبق على جميع العاملين بالقطاع الحكومي ويتم صرف رواتب المؤذنين في الموعد الذي يتم فيه صرف رواتب جميع العاملين بالقطاع الخاص والتي عادةً ما تكون في يوم السبع والعشرين من الشهر الميلادي حيث تقوم الوزارة بإيداع الرواتب في الحسابات البنكية الخاصة بالعاملين في هذا القطاع كما هو المعتاد مع جميع الموظفين بالمملكة.