التأمينات الاجتماعية تكشف عن موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر 2023

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر مارس 2023. وذلك بعدما تساءل العديد من المواطنين المتقاعدين عن موعد صرف رواتب هذا الشهر، حيث من الشائع أن المتقاعدين العسكريين والمدنيين يحصلون على الراتب التقاعدى يوم الخامس والعشرين من كل شهر وفق التقويم الميلادى.

موعد صرف رواتب المتقاعدين

كشفت مؤسسة التأمينات الاجتماعية العامة خلال الساعات الماضية عن نزول رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين لهذا الشهر، بدء من يوم الأحد الموافق الرابع من شهر رمضان 1444 وفق التقويم الهجري، والموافق السادس والعشرين من شهر مارس وفق التقويم الميلادى. وجدير بالذكر، أنه كان من المقرر صرف الراتب يوم الخامس والعشرين، لكن تم تأخير الصرف لليوم التالي لموافقة يوم الخامس والعشرين عطلة رسمية للبنوك.

كيفية إجراء استعلام عن راتب التقاعد

وفي ضوء حرص المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على توفير كافة سبل الراحة والرفاهية للمتقاعدين ومواكبة التطورات الرقمية في المملكة. وفرت المؤسسة بوابة إلكترونية سريعة للاستعلام عن رواتب المتقاعدين بسهولة، حيث يستطيع المتقاعد العسكري أو المدني الآن اتباع الخطوات التالية لإجراء استعلام عن الراتب:

  • فتح موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال المتصفح.
  • تسجيل الدخول إلى الحساب من خلال كتابة كلمة المرور واسم المستخدم.
  • الضغط على تبويب خدمات الأفراد.
  • تحديد نظام التقاعد المدني والعسكري من الخيارات المتاحة.
  • الضغط على كلمة متقاعد.
  • الذهاب إلى تبويب البيانات المالية ثم الضغط على كلمة “استعلام عن راتب التقاعد”

بعد تنفيذ الخطوات المذكورة بالأعلى، سيقوم الموقع بشكل تلقائي بفتح صفحة أخرى مدون بها كافة البيانات المتعلقة براتب التقاعد. مثل ميعاد نزول راتب المتقاعد لهذا الشهر والمبلغ المالي المستحق عن الشهر المقرر صرفه.

حاسبة راتب المعاش التقاعدي

كما وفرت المؤسسة العامة للتأمينات بعض الأدوات الإلكترونية اللازمة للمواطنين خاصة المتقاعدين. ومن بين تلك الأدوات أداة حاسبة المعاش التقاعدي للمتقاعدين، حيث تعمل تلك الأداة على توفير امكانية حساب المعاش الشهرى المستحق للمتقاعد العسكرى أو المدني، وذلك بعد إدخال كافة المعطيات والبيانات اللازمة ثم الضغط على كلمة عرض قيمة المعاش الشهري.