راتبي 5500 كم تاخذ التأمينات؟…”المؤسسة العامة” تطرح آخر التفاصيل

يتسائل أعداد كبيرة من المستفيدين والمواطنين في المملكة العربية السعودية عن القيمة المستحقة الخاصة بهم من التأمينات الاجتماعية، حيث يتساءل البعض راتبي 5500 كم تاخذ التأمينات، حيث انه يتم استقطاع مبلغ محدد من الراتب الخاص بكل موظف ليتمكن من الحصول عليه في التأمينات الاجتماعية للحصول على معاش بعد إتمام الخدمة سواء كان المواطن قد وصل إلى السن الخاص بالتقاعد أو قدم على تقاعد مبكر لأي سبب.

راتبي 5500 كم تاخذ التأمينات

لقد تم الإفصاح من قبل التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن كافة التفاصيل الخاصة بنسبة الاستقطاع من الراتب للتأمينات، حيث ان النسبة الخاصة بالخصم التي تقوم بها التأمينات الاجتماعية من الراتب الخاص بكل موظف تكون حوالي 18 بالمئة من قيمة الراتب الشهري الخاص بالموظف ليتحمل الموظف 9 بالمئة من تلك النسبة، وتتحمل الجهة العامل بها الموظف الـ 9 بالمئة الأخرى.

تفاصيل استقطاع التأمينات الاجتماعية

ردًا على سؤال بعض المواطنين راتبي 5500 كم تاخذ التأمينات، فإنه من المقرر أن تكون النسبة الشهرية الخاصة بالخصم حوالي 450 ريال سعودي، لتكون تلك النسبة المُعلنة وهي نسبة الـ 9 بالمئة من الراتب الشهري الخاص بكل موظف، تتحمل الجهة التي يعمل بها الموظف التسعة بالمئة الأخرى.

الاستعلام عن التأمينات

  • في اول خطوات الاستعلام قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني المخصص للاستعلام وهو “موقع المؤسسة العامة للتأمينات” بالمملكة العربية السعودية. 
  • سجل الدخول عن طريق الإفصاح عن اسم المستخدم وكلمة السر في الخانات الخاصة بهم في الموقع. 
  • في حالة عدم وجود حساب مسبق في الموقع قم بالضغط على “انشاء حساب” مع اضافة كافة البيانات المطلوبة منك للتسجيل. فور الدخول اختر “الخدمات الالكترونية”. 
  • ستظهر أمامك بعض الخيارات، اختر “التحقق من قيمة الاشتراك في التأمينات” ثم قم بالنقر على “الخدمات التأمينية”. 
  • سيطلب منك الموقع ادخال بعض من البيانات الشخصية الهامة ومن أبرز تلك البيانات هي رقم الهوية الوطنية واسم المواطن وبعض البيانات الأخرى التي يتم طلبها.
  • فور إدخال كافة البيانات المطلوبة منك والتأكد من صحتها اضغط على “استعلام”. 
  • ستصدر لك كافة التفاصيل التي تخص التأمين الخاص بك.