كم باقي على الاختبارات النهائيه بالفصل الدراسي الأول 1444 هجرية؟..”وزارة التعليم” تُجيب

أجابت وزارة التعليم على تساؤل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور حول كم باقي على الاختبارات النهائيه؟ حيث أن الفصل الدراسي الأول ينتهي في يوم 30 ربيع الآخر، وبناءا على ذلك فقد أجابت وزارة التعليم أن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول تكون في الأسبوع الأخير من الفصل أي من يوم الأحد الموافق 26 ربيع الآخر وحتى يوم الأربعاء 29 ربيع الآخر، وبعد ذلك تأتي إجازة الفصل الأول والتي تستمر لمدة عشرة أيام حتى يوم 9 جمادى، ليبدأ بعد ذلك الفصل الذي يليه في يوم 10 جمادى الآخر، الجدير بالذكر أن الفصل الدراسي الأول مكون من 13 اسبوع دراسي ويتساوى معه في ذلك الفصل الدراسي الثاني.

كم باقي على الاختبارات النهائيه؟

قسمت وزارة التعليم الاختبارات النهائية لكل فصل لتكون في نهاية الفصل وتحديدًا في آخر أسبوع، ثم تبدأ بعد ذلك إجازة الفصل، ويسري ذلك على الثلاث فصول الخاصة بالعام الدراسي الجاري، وعن اختبارات الفصل الثاني النهائية فتكون في يوم الأحد الموافق 6 شعبان وحتى الأربعاء 9 شعبان.

كم باقي على الاختبارات النهائيه
كم باقي على الاختبارات النهائيه

بعد ذلك تأتي إجازة الفصل الدراسي الثاني والتي تستمر لمدة عشرة أيام اعتبارا من الخميس الموافق 10 شعبان وحتى يوم 19 ثم يبدأ بعد ذلك الفصل الدراسي الثالث والأخير والتى تكون اختباراته ايضًا في آخر اسبوع بالفصل وتحديدًا في يوم الأحد 29 ذي القعدة وتستمر الاختبارات حتى يوم3 ذي الحجة.

تبدأ بعد ذلك إجازة العام وذلك في يوم الخميس 4 جمادى آخر والتي من المتوقع أن استمر لمدة شهرين تقريبا وذلك مثلما قررت الوزارة سابقًا لإجازات نهاية العام السابقة، الجدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثالث يأتي مكون من 14 أسبوع أي أنه أزيد من الفصلين الأول والثاني باسبوع.

كم باقي على الاختبارات النهائيه
كم باقي على الاختبارات النهائيه

وعن العام الدراسي ككل فيحصل طلاب المدارس والجامعات على 185 يوم دراسي فعلى يتخللهما عدد من الإجازات مثل الإجازات الاسبوعية المعتادة او إجازات نهاية الاسبوع المطولة التي تقدر بخمسة إجازات على مدار العام، أو حتى إجازات رسمية مثل اليوم الوطني ويوم التأسيس وعيد الفطر المبارك.

كم باقي على الاختبارات النهائيه
كم باقي على الاختبارات النهائيه

ليحظى الطلاب في العام الدراسي الجاري بعدد من الإجازات وصلت إلى 56 يوم اجازة تنوعت بين الإجازات المذكورة مع إجازات نهاية الفصل الأول والثانى، والتى تشكل بمفردها عشرين يوم من إجمالى إجازات العام الدراسي.