“وزارة التعليم” تحدد تاريخ اختبارات الفصل الأول ١٤٤٤ بالمدارس السعودية

قبل بدء العام الدراسي الحالي 1444، قد أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن الجدول التقويمي الذي يتم العمل به والذي جاء متضمن ل موعد بدأ العام الدراسي 1444، وتاريخ اختبارات الفصل الأول 1444 لجميع الصوف التعليمية، إلى جانب الإجازات الرسمية والمطولة، وغير ذلك من التفاصيل التي تتعلق بالدراسة في العام الحالي، من خلال هذا المقال يمكنك أن تتعرف على موعد بدء اختيارات الفصل الأول وأليات عقده هل سيكون إلكترونية أم حضوريا.

تاريخ اختبارات الفصل الأول ١٤٤٤ بالمدارس السعودية

في ضوء كثرة الأقاويل التي تؤكد على تأجيل أختبارات الفصل الدراسي الأول لبعض الفئات، وتساؤل أولياء الأمور عن حقيقة هذا الخبر، فقد أكد التعليم السعودي علي عدم مصداقية كل ماهو منشور من أخبار بشأن تأجيل الامتحانات مؤكده على:

  • تبدأ اختبار الفصل الأول للعام الجاري 1444 في صباح يوم الاثنين الموافق 14 من نوفمبر لعام 2022، ويستمر لمدة 10 أيام أي تنتهي في 24 من نوفمبر 2022.
  • ومن بعدها يحصل الطلاب على اجازة الفصل الدراسي الأول.
  • على أن تستأنف الدراسة من الجديد للفصل الدراسي الثاني في 4 ديسمبر 2022.
  • أما عن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني  فتعقد في 20 فبراير 2022.
  •  اختبارات الفصل الدراسي الثالث فتبدأ في 12 يونيو 2022.
تاريخ اختبارات الفصل الأول ١٤٤٤
تاريخ اختبارات الفصل الأول ١٤٤٤

الاختبارات النهائية للترم الأول ورقية ام إلكترونية

ورد هذا السؤال إلى وزارة التعليم السعودي من قبل أحد أولياء الأمور ، حتي يتمكن من معرفة آليات الامتحانات في ظل انتشار الأخبار التي تؤكد على عقدها بصورة إلكترونية، وعلية فقد أكدت الوزارة أن اختبارات الترم الأول ستكون ورقية لكافة الصفوف التعليمية.

هل تتوقف الدراسة في شهر رمضان 1444

الدراسة ستبقي مستمرة وفق للتقويم الدراسي المعلن عنه مع بداية العام الحالي في 28 من أغسطس 2022، ولا توجد أي خطة لتعطيل الدراسة في شهر رمضان لبعض الصفوف التعليمية في المرحلة الابتدائية والمتوسطة.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

وفقًا لأخر اجتماع عقده مجلس الشوري السعودي، تم التأكيد على استمرار نظام تطبيق الثالث فصول دراسية وعدم الرجع إلى نظام الفصلين مرة أخري، مؤكدًا على أن النظام الثلاثي حقق نتائج هائلة في مستوي المراحل التعليمية المختلفة.