التعليم يُحدد رسميًا موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثالث ومواعيد الأجازات الرسمية للطلاب

التعليم السعودي كشف رسميًا عن موعد الاختبارات النهائية 1444 الخاص بالفصل الثالث للعام الدراسي الجاري، وفي إطار ذلك أوضح العطلات الرسمية للطلاب خلال الترم الثالث وفقًا لـ الخطة الدراسية التقويم الدراسي 1444، المُعتمد رسميًا لهذا العام وجاري العمل بكافة المدارس والجامعات بالمملكة وفقًا له، كما أشارت الوزارة إلى موعد أجازة عيد الفطر للطلاب، وهو ما سنوضحه طبقًا للتصريحات الرسمية المُعلن عنها من جانب الوزارة.

موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الثالث

في إطار كشف الوزارة عن موعد الاختبارات النهائية 1444 وجهت كافة الطلبة والطالبات بضرورة الالتزام بالحضور اليومي في المدارس طوال شهر رمضان الكريم، وذلك قبل انطلاق الاختبارات النهائية للفصل الثالث الجاري،ـ فقد أشارت إلى أنه من المقرر أن يكون الثاني عشر من شهر يونيو القادم 2023 هو أول أيام الاختبارات الخاصة بالترم الثالث والأخير للعام الجاري الموافق الثالث والعشرين من ذي القعدة 1444 هـ.

من المقرر وفقًا للتقويم الدراسي 1444 استمرار الاختبارات لمدة 10 أيام متتالية، على أن يكون اليوم الأخير في الاختبارات هو يوم 22 من شهر يونيو الموافق بالتقويم الهجري 4 ذو الحجة 1444هـ القادم.

دوام الطلاب في رمضان

أوضحت وزارة التعليم السعودي بالتزامن مع انطلاق شهر الصوم المواعيد الرسمية الخاصة بـ دوام الطلاب في رمضان 1444، فقد أشارت إلى أن اليوم الدراسي يتم استئنافه في التاسعة صباحًا أو العاشرة صباحًا، على أن يكون موعد بداية الحصة الأولى وذلك في جميع المدارس بكافة مدن المملكة العربية السعودية .

أجازة عيد الفطر للطلاب

فيما يلي التقويم الدراسي المُحدد من قبل وزارة التعليم شامل مواعيد الإجازات الرسمية للطلاب خلال العام الدراسي الجاري، شاملة أجازة عيد الفطر المبارك المقرر لها أن تبدأ في يوم 13 أبريل 2023.

التقويم الدراسي 1444 الخطة الدراسية
التقويم الدراسي 1444 الخطة الدراسية

موعد نهاية الفصل الثالث

يعود الطلاب مرة أخرى إلى الدراسة بعد انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك، للاستمرار في الدوام الدراسي حتى يوم الثاني والعشرون من يونيو 2023م وهو موعد نهاية الفصل الثالث رسميًا، ليبدأ الطلاب في الاختبارات الخاصة بهم في اليوم التالي مباشرةً، على أن تكون الأجازة المطولة الأخيرة للعام الدراسي وهو أجازة أخر العام في يوم 4  ذي الحجة 1444 الموافق بالتقويم الميلادي 22 يونيو 2023.