“وزارة التعليم” تُعيد التذكير بما ورد في الجدول الدراسي 1444 للترم الاول لطلاب المدارس والجامعات بالسعودية

ذكرت وزارة التعليم بوقت سابق كل تفاصيل الجدول الدراسي 1444 للترم الاول والذي قد بدأ منذ بضعة أسابيع مع غرة شهر صفر الماضي وهو المستمر حتى نهاية شهر بيع آخر القادم، وقد قسمت وزارة التعليم الفصول بعدد أسابيع محددة لكل فصل وقد حصل الفصل الدراسي الأول على فترة قدرتها الوزارة بـ 13 اسبوع دراسي، يتخللهم إجازات متنوعة سواء كانت إجازات نهاية الأسبوع أو إجازات رسمية على مستوى المملكة أو حتى إجازات نهاية الأسبوع المطولة التي تحددها الوزارة لكل فصل دراسي، وعن ذلك الفصل فيحظى الطلاب بإجازتين من إجازات نهاية الأسبوع المطولة.

الجدول الدراسي 1444 للترم الاول

في الترم الاول يحصل الطلاب على وفقًا للجدول الدراسي على ثلاث إجازات، أول إجازة هي اجازة اليوم الوطنى وقد انقضت منذ بضعة أسابيع، والثانية هي اجازة نهاية الاسبوع المطولة وهي مكونة من يومين الأحد والإثنين 20-21 ربيع الأول، أي أمس واليوم ويعود الطلاب غدا للدراسة.
وتوجد اجازة نهاية اسبوع مطولة أخرى في الاسبوع الحادى عشر من اسابيع الدراسة في يوم الخميس الموافق 16 ربيع الآخر، بعد ذلك تأتي اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول وهي مكونة من أربع ايام من الاحد الموافق 26 ربيع آخر إلى الأربعاء الموافق 29 ربيع آخر.

الجدول الدراسي 1444 للترم الاول
الجدول الدراسي 1444 للترم الاول

بعد ذلك تأتي إجازة نهاية الفصل الدراسى الأول وهي إجازة مكونة من من عشرة أيام تبدأ من يوم الخميس الموافق 30 ربيع آخر وحتى يوم 9 جمادى الأول القادم، ليصبح بذلك إجمالي عدد الأيام الدراسية بالفصل الدراسي الاول هي 60 يوم دراسي.

ليكون الطلاب قد حصلت في نهاية الفصل الدراسي على ثلاث إجازات مع إجازات نهاية الأسبوع المعتادة، ثم يعود الدوام الدراسي في مدارس المملكة العربية السعودية والجامعات ايضا في يوم 10 جمادى الأول.

الجدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثاني متساوى مع الفصل الأول من حيث عدد أيام الدراسة وايضًا اسابيع الدراسة إذ أنه مكون من 13 أسبوع دراسي فضلا عن 60 يوم دراسة فعلية بالفصل، ويرجع الأمر في ذلك إلى وجود ثلاث إجازات بالفصل الثاني مثل الفصل الاول.

وهم إجازتين من اجازات نهاية الاسبوع المطولة واجازة يوم التأسيس بإجمالي خمسة ايام اجازة، الأمر الذي يجعل عدد الأيام الفعلية للدراسة بالفصل الثاني نفس العدد بالفصل الاول، مع العلم أن الفصل الثالث أطول من حيث المدة واقل من حيث عدد الاجازات ولكن بأيام إجازات أكثر وهم عيد الفطر وإجازة نهاية أسبوع مطولة واحدة.