رسمياً .. شركة أبل تكشف مواصفات وإمكانيات ايفون 15برو ماكس المذهلة

كشفت تسريبات ايفون 15برو ماكس الجديدة حول إطلاق سلسلة Apple iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro max بمواصفات مختلفة وإمكانيات لا مثيل لها، مثل نتوء الكاميرا الذي يختلف قليلاً عن نتوء كاميرا iPhone وله سمك وحجم أكبر.

تسريبات ايفون 15برو ماكس

من بين المواصفات التي كشفت عنها التسريبات الجديدة لإصدارات Apple من سلسلة iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max التحويل إلى منفذ شحن USB-C بدلاً من منفذ Lightning، على الرغم من أن طرازات Pro ستتمتع بسرعات أعلى، وأشارت تسريبات ايفون 15برو ماكس أن الهاتف الجديد مشابه جدًا لهاتف آيفون 14 برو ماكس في تصميمه الخارجي ويدعم الهاتف جميع الشبكات حتى شبكات الجيل الخامس.

تسريبات ايفون 15برو ماكس تكشف مواصفاته وإمكانياته المذهلة
تسريبات ايفون 15برو ماكس

مواصفات ايفون 15برو ماكس

  • بالإضافة إلى الحصول على معالج A17 Bionic ، تشتمل  مواصفات iPhone 15 Pro max أيضًا على إزالة زري الصوت والطاقة وزرين إضافيين لإعطاء ردود فعل ملموسة عند الضغط عليهما، كما وسيشمل محرك Taptic الذي يتم تثبيته وهو يعتمد على الجيل القادم ، والثاني من TSMC بتكنولوجيا 3 نانومتر.
  • الهيكل الخارجي للجهاز مصنوع من الستانلس ستيل، ومطلي بالسيراميك المقاوم للخدش، بينما شاشة I phone 15 pro max من نوع EL العضوي وواضحة جدًا، كما ويحتوي الهاتف الذكي على ثلاث كاميرات خلفية عالية الدقة، ويأتي الهاتف أيضاً بمستشعر بصمة الإصبع.
  • يدعم جميع الشبكات حتى شبكات الجيل الخامس، ومزود ببطارية 4500 مللي أمبير، بينمايحتوي الهاتف على وحدة معالجة رسومات Apple GPU للرسومات وهي جيدة لعمل الرسومات أيضًا.
  • تعمل مواصفات I phone 15 pro max على التخلص من أزرار الصوت والطاقة وإضافة محركي Tap tic إضافيين لتوفير ردود فعل لمسية عند الضغط على الأزرار ولتعطيل التنبيهات التي يخبرك الهاتف الجديد باستخدامها.

توقعات إنتاج iPhone 15 Pro Max

صُنع iPhone 15 pro و iPhone 15 Pro max من التيتانيوم ، وهو أقوى وأخف من الفولاذ المقاوم للصدأ ، وله أقصى سطوع يبلغ 1300 شمعة في البوصة ، ومن المتوقع أيضًا أن يعمل على نظام التشغيل IOS 17 ، والذي يمكن ترقيته إلى IOS.17.2.

مميزات iPhone 15 Pro Max

يدعم i phone 15 pro max تقنية الاتصال عبر الأقمار الصناعية ورسالة الطوارئ والمساعد الشخصي، والهاتف يدعم مكبري صوت ستريو، كما أنه مقاوم الماء والغبار حتى 6 متر لمدة ساعة.

سعر ايفون 15برو ماكس

سعر ايفون 15 برو ماكس ذاكرة 128GB يبلغ حوالي 1299 دولار أمريكي، و I phone 15 pro بسعة 256 جيجا بايت بسعر 1399 دولار أمريكي، وسعة 512GB يصل سعره إلى 1599 دولار أمريكي، بينما ذاكرة 1 تيرابايت سيكون سعره حوالي 1799 دولار أمريكي.