“وزارة التعليم السعودية” تكشف عن تفاصيل توزيع الاسابيع الدراسية 1444 هجرية

كشفت وزارة التعليم في وقت لاحق عن توزيع الاسابيع الدراسية 1444 هجرية فعن الفصل الدراسي الأول فقد أنقضى منه سبعة أسابيع وفي الأسبوع الثامن الجاري يحصل الطلاب على إجازة يومي الأحد والأثنين في  20-21 ربيع أول إجازة نهاية أسبوع مطولة ومن الغد يبدأ الطلاب الأسبوع الدراسي بعد إجازة نهاية اسبوع مطولة دامت لمدة اربعة ايام، أما عن الأسبوع التاسع والعاشر فلا يوجد به سوى إجازة الأسبوع المعتادة يومي الجمعة والسبت، أما في الأسبوع الحادى عشر فيحصل الطالب على إجازة نهاية أسبوع مطولة وأخيرًا بالفصل الأول يوم الخميس 16 ربيع آخر.

توزيع الاسابيع الدراسية 1444

تبدأ الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول في يوم الأحد 26 ربيع الآخر وحتى يوم الأربعاء 29 ربيع الآخر، تبدأ بعد ذلك إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول في يوم الخميس الموافق 30 ربيع الأول وتستمر الإجازة الخاصة بالفصل لمدة عشرة أيام متواصلة.

يبدأ الفصل الدراسي الثاني في يوم 10 جمادى أول وتستمر الدراسة لمدة 13 أسبوع، تبدأ الدراسة بدون إجازات حتى قدوم الأسبوع الثالث من الفصل الدراسي الثاني وهنا يحصل الطلاب على إجازة نهاية اسبوع مطولة في مطلع الأسبوع وتحديدًا في يوم الأحد الموافق 24 جمادى اول.

توزيع الاسابيع الدراسية 1444
توزيع الاسابيع الدراسية 1444

وعن الأسبوع الرابع والخامس والسادس فلا يوجد بهم أي إجازات أما الأسبوع السابع فتوجد إجازة نهاية اسبوع مطولة في يومي الأحد والاثنين الموافقين 22-23 جمادى آخر ولا توجد إجازات أخرى حتى الأسبوع الثاني عشر إذ يحين عندها يوم التأسيس.

توزيع الاسابيع الدراسية 1444
توزيع الاسابيع الدراسية 1444

ويحصل الطلاب على إجازة قدرها يومين وهم الأربعاء والخميس 2-3 شعبان ويليه الاسبوع الخاص بالإختبارات النهائية وهي من يوم الأحد 6 شعبان وحتى 9 شعبان، أما إجازة نهاية الفصل فتبدأ من يوم الخميس الموافق 10 شعبان ولمدة عشرة أيام.

توزيع الاسابيع الدراسية 1444
توزيع الاسابيع الدراسية 1444

ويبدأ الفصل الثالث يوم 20 شعبان ولا توجد إجازات خلال أسابيع الفصل الدراسي حتى يصل الطلاب إلى يوم بداية إجازة عيد الفطر التي تبدأ في الأسبوع الخامس يوم الخميس 22 رمضان وحتى الثلاثاء 5 شوال.

كما توجد إجازة نهاية اسبوع مطولة وتحديدًا في الأسبوع الحادي عشر في يومي الاحد والاثنين 8-9 ذي القعدة، أما عن الاختبارات النهائيه فهي من يوم 29 الأحد ذي القعدة، وحتى يوم الاربعاء 3 ذي الحجة وتبدأ إجازة الفصل في يوم الخميس 4 ذي الحجة، لينتهى بذلك توزيع الاسابيع للعام الجاري