جدول الحصص الأسبوع الثامن من الأول وحتى الثالث الابتدائي وتردد قناة عين التعليمية

جدول الحصص الأسبوعية الثامن من الصف الأول وحتى الثالث الابتدائي والتعرف على تردد قناة التعليمية التي يتمكن الطلبة من متابعتها للاستماع إلى شرح الدروس الخاصة بهم، والتي توفر لهم الكثير من الوقت والجهد في مراجعة الدروس التي يحصلها الطالب في المدرسة، سوف نتعرف على الجدول الخاص بالأسبوع الثامن والذي بدأ بأجازة مطولة يومي الأحد والاثنين وتبدأ عودة الطلبة يوم الثلاثاء الموافق الثامن عشر من شهر أكتوبر، وإليكم كافة تفاصيل هذا  الأسبوع وما تبقى على موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول.

جدول الحصص الأسبوع الثامن

نتعرف على جدول الحصص في الأسبوع الثامن للطلبة من الصف الأول وحتى الصف الثالث الابتدائي. كما نتعرف على تردد قناة عين التعليمية التي يتم متابعة تلك الدروس عليها، يأتي جدول الحصص للطلبة في الصف الأول الابتدائي كالتالي.

  • تبدأ الحصص يوم الثلاثاء ويتكون اليوم الدراسي من ست حصص.
  • الثلاثاء الموافق الثامن عشر من شهر اكتوبر الحصة الأولى مادة القرآن الكريم والدراسات الإسلامية.
  • بينما تكون الحصة الثانية والثالثة لتدريس مادة اللغة العربية.
  • الحصة الرابعة يوم الثلاثاء تدريس مادة الرياضيات.
  • ثم الحصة الخاسة تكون لتدريس مادة اللغة الإنجليزية.
  • أما الحصة السادسة فهي لمادة التربةي البدينة والدفاع عن النفس..
  • جدول الحصص يوم الأربعاء يسير بنفس الوتيرة مع استبدال الحصة الرابعة لمادة المهارت الحياتية
  • جدول الحصص يوم الخميس يتضمن الحصة الأولى لغة إنجليزية، والثانية القرآن الكريم والدراسات الإنسانية.
  • الحصة الثالثة يوم الخميس للغة العربية والرابعة للرياضيات والخامسة للعلوم والسادسة للتربية الفنية.

جدول الحصص للصف الثاني الابتدائي

يتكون جدول الحصص للصف الثاني الابتدائي والذي يبدأ يوم الثلاثاء بعد حصول الطلبة على أجازة مطولة حيث يتكون الأسبوع الثامن من ثلاث أيام هي الثلاثاء والأربعاء والخميس. يدرس الطلبة في هذا الاسبوع ست مواد هي اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات، والعلوم. بالإضافة إلى مواد التربية البدينة ومادة المهارات الحياتية والتربية الفنية ويمكن التعرف على الجدول من خلال الصورة التالية:

جدول الحصص الأسبوع الثامن 
جدول الحصص الأسبوع الثامن

جدول الحصص للصف الثالث الابتدائي

يتكون جدول الحصص الخاص بالصف الثالث الابتدائي من سبع حصص يومية يتناول فيها الطلبة المواد الأساسية من رياضيات وعلوم ولغة عربية ولغة إنجليزية بالإضافة إلى مواد التربية البدينة والدفاع عن النفس، ومادة المهارات الحياتية. كذلك مادة التربية الفنية ويتكون يوم الثلاثاء من سبع حصص. بينما يوم الأربعاء ست حصص. ويوم الخميس سبع حصص ويمكن الاطلاع على الجدول التالي:

جدول الحصص الأسبوع الثامن 

تردد قناة عين التعليمية

تقدم قناة عين التعليمية الدروس للطلبة من خلال متاعبة الحصص اليومية وشرح المواد من قبل مجموعة من المعلمين الأكفاء الذين استعانت بهم وزارة التعليم. يتم متاعبة الدروس على القناة في أي وقت. حيث تقدم الدروس في اوقات مرنة. تردد قناة عين التعليمية هو 12437 عمودي، 27500. كما يمكن متابعة الدروس من خلال منصة عين على اليوتيوب.