نظام فارس تسجيل دخول الخدمة الذاتية عبر الرابط الجديد 2023 sshr.moe.gov.sa

نظام فارس تسجيل دخول الخدمة الذاتية التابعة لنظام “فارس” للموارد البشرية تعد جزءًا من الخدمات الإلكترونية للنظام. تتيح هذه الخدمة لموظفي وزارة التعليم الموافقة على الطلبات تلقائيًا دون الحاجة إلى التوجه إلى الإدارة، من خلال تتبع تنفيذ العمليات حتى صدور القرار من الجهات المختصة تشمل الخدمة عمليات الاستعلام والطلبات المرتبطة بالمدير والمعلمين والموظفين والعمال في وزارة التعليم السعودية. يتيح نظام الخدمة الذاتية في “فارس” مجموعة متنوعة من الخدمات الإلكترونية، وبالتالي يستغني عن الطريقة التقليدية الورقية.

نظام فارس تسجيل دخول الخدمة الذاتية

نظام فارس الخدمة الذاتية جاء لتغيير النمط التقليدي لإدارة الأمور التعليمية. الآن، يتم إدارة كل شيء بشكل إلكتروني، وأصبح نظام فارس الخدمة الذاتية أحد أهم الأدوات الإلكترونية التي يمكن الاعتماد عليها. الخطوة الوحيدة هي تسجيل الدخول إلى نظام فارس ومتابعة الطلبات وتأتي تحديثات نظام فارس للخدمة الذاتية بالدخول وتسجيل الدخول ضمن الخطة المعتمدة من وزارة التربية والتعليم السعودية، وتهدف إلى تسهيل العمل في قطاع التعليم وتوفير فرصة للاستفادة القصوى من هذا النظام الإلكتروني في المجالات الخدمية.

كيفية التسجيل في نظام فارس “الخدمة الذاتية”

وفرت وزارة التعليم السعودية رابط التسجيل في منصة فارس الخدمة الذاتية، وذلك عن طريق اتباع الإجراءات التالية.

  • سنقوم بالوصول إلى رابط التسجيل للمستخدم الجديد على الموقع sshr.moe.gov.sa.
  • ثم نقوم بملء الحقول المطلوبة.
  • نتأكد بعد ذلك من إدخال نفس رقم الآيبان الذي ينزل فيه الراتب.
  • ثم يتم إرسال رمز التحقق، الذي يمكن تحديثه من خلال مركز الاتصال الموحد 19996.

الخدمات التي يمكن الوصول إليها عبر منصة “فارس الخدمة الذاتية”.

تسهم “خدمة نظام فارس الذاتية” في تقديم خدمات مختلفة للطلبات والاستعلامات، وتتضمن هذه الخدمات ما يلي:

  • تتوفر للمدير مجموعة من الخدمات، بما في ذلك طلب رفع الغياب المباشر للموظف، وطلب بدل الموظف، والإبلاغ عن غياب الموظف، وخدمة الاستعلام عن الموظفين وطلباتهم.
  • تتوفر خدمات للموظفين التالية: طلبات الإجازة، البدلات، طلبات قطع وتعديل وإلغاء الإجازة، طلب التقاعد، خدمة الاستعلام عن كشف الراتب، وبيانات خارج أوقات الدوام، والانتداب، والسجل التاريخي للموظف، والطلبات المعلقة.