اجازة نهاية الأسبوع المطولة القادمة كم يوم ؟ وفقًا للتقويم الدراسي 1444

إن الإجازة المطولة تعتبر ضمن الإجازات التي تتخلل العام الدراسي، والهدف من ذلك الوصول إلى التوازن المطلوب بين زيادة عدد أيام وساعات الدراسة والمناهج، وحصول الطلاب على قسط من الراحة لتجديد النشاط لمراجعة الدروس، ويعتبر هذا وسيلة فعالة تهدف إلى التطوير من مستوى التعليم في السعودية وهذا ضمن رؤية 2030 بالمممكلة، وسوف نجيب فيما يلي على سؤال اجازة نهاية الأسبوع المطولة القادمة كم يوم ؟ وفقًا للتقويم الدراسي 1444.

اجازة نهاية الأسبوع المطولة القادمة كم يوم ؟

إن موعد إجازة نهاية الأسبوع المطولة القادمة سوف يكون في 10/11/2022 ميلاديًا الموافق 16/4/1444 هجريًا ومدتها يوم واحد يحصل عليها الطلاب في يوم الخميس وبعدها يحصل الطلاب على إجازة نهاية الأسبوع الجمعة والسبت لتصبح مدة الإجازة ثلاث أيام، تعرف على حقيقة إلغاء اختبارات الفصل الدراسي الأول.

الإجازة المطولة

إن الإجازة المطولة تعتبر ضمن الإجازات الجديدة التي قد تم استحداثها من قبل وزارة التعليم السعودي منذ العام الدراسي الماضي، بجانب إجراء تعديل على عدد الفصول الدراسية التي قد أصبحت ثلاث فصول دراسية بدلًا من فصليين دراسيين، والهدف من هذه التعديلات هو التطوير.

ولقد حدث ذلك بعد أن إجراء العديد من الدراسات المختلفة لطرق التعليم الحديثة المتبعة في الدول المتطورة، ومن ثم يتم تعديل نظام التعليم للتطوير ضمن رؤية 2030 بالسعودية، ولقد تم العمل على زيادة عدد ساعات الدراسة للطلاب وزيادة المناهج، ليتمكن الطلاب من الاستفادة من جميع المواد التي يقوموا بدراستها.

وبالتالي فإن هذا الأمر سوف يساهم في تعويض الفقد الذي يحصل عليه الطلاب في الإجازة الصيفية الطويلة، ولحدوث توازن بين زيادة التعليم والمناهج فلقد تم زيادة الإجازات مثل إجازة نهاية الأسبوع المطولة، وإجازة نهاية الفصول الدراسية وغيرها من الإجازات الرسمية المتعددة.

موعد نهاية الفصل الدراسي الأول

إن مدة الفصل الدراسي الأول المحددة 13 أسبوع يحصل بينها الطلاب على إجازتين مطولتين، وعلى إجازة اليوم الوطني، والاختبارات تكون في الـ 10 أيام الأخيرة بالعام الدراسي الأول، ومن ثم يحصل بعدها الطلاب على إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول ومدتها 10 أيام ليحصل الطلاب على قسط من الراحة قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، وبالنسبة إلى موعد نهاية الفصل الدراسي الأول فإنه سوف يكون في 30/4/1444 هجريًا الموافق 24/11/2022 ميلاديًا.