“وزارة التعليم” تُعلن موعد صرف مكافأة طلاب المدارس للعام الدراسي الجديد 1444 هـ

تعتبر مكافأة طلاب المدارس واحدة من أهم المكافآت المالية التي يتم صرفها في كل عام دراسي لأعداد كبيرة من الطلاب في مختلف المراحل والصفوف الدراسية، ولذلك فقد تسائل الكثير من الطلاب عن موعد صرف مكافأة طلاب المدارس للتعرف على الموعد الخاص بنزول المكافأت للطلاب في مختلف مدارس المملكة العربية السعودية. 

موعد صرف مكافأة طلاب المدارس

إن مكافأة الطلاب واحدة ضمن المكافآت التي تقوم بطرحها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إلى الطلاب في كل عام دراسي، ومع بداية كل عام دراسي يتم الإعلان عن كافة الضوابط والشروط التي يجب أن تتوافر في الطالب للحصول على تلك المكافأة، حيث أن الحصول على المكافأة يكون بناءًا على بعض الشروط والتي يجب أن تكون متوافرة في كل طالب.

مكافأة طلاب المدارس

أعلنت وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية عن موعد صرف مكافأة طلاب المدارس، حيث قد قالت أن صرف المكافأة من المقرر أن يكون لكافة الطلاب المرشحين والمتوفر بهم الشروط المعلنة مع بداية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجاري 1444 هـ، والذي من المقرر أن تكون بدايته في يوم 12 من شهر مارس للعام الجديد 2023، ليتم صرف المكافاة بالتحديد بدايةً من يوم 28 من شهر مارس للعام الجديد 2023.

الاستعلام عن نزول مكافأة طلاب المدارس

  • قم بالدخول إلى المنصة الالكترونية المُعلن عنها للاستعلام وهي منصة نور
  • سجل الدخول إلى المنصة عن طريق ادراج البريد الإلكتروني واسم المستخدم وكلمة السر في الخانات الخاصة بهم في الموقع.
  • إذا لم يكن لديك حساب قم بإنشاء واحد وكتابة كافة البيانات المطلوبة منك واهمها رقم الهاتف.
  • سوف يتم ارسال رساله على رقم الهاتف المسجل تحتوي على كود نحقق، يجب ادخال هذا الكود في الخانات الخاصة به في المنصة.
  • قم بإدخال كلمة السر الخاصة بك مع الاحتفاظ بها لسهولة الدخول إلى المنصة في أي وقت لاحق.
  • فور الدخول إلى المنصة سوف تصدر أمامك العديد من الخدمات، احتر “المكافآت والإعلانات”. 
  • قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة منك في الخانات الخاصة بها في المنصة والضغط على “عرض حالة المكافأة” لتصدر لك كافة التفاصيل بشأن مكافأة الطلاب.